الجمعة 05/يوليو/2024

وقفة طلابية في الجامعة العبرية تنديدا بسياسة الهدم الإسرائيلية

وقفة طلابية في الجامعة العبرية تنديدا بسياسة الهدم الإسرائيلية

نظّم الطلبة الفلسطينيون في الجامعة العبرية بمدينة القدس، اليوم الثلاثاء، مسيرة احتجاجية ضد عمليات الهدم “الإسرائيلية” التي تستهدف منازل الفلسطينيين في مختلف أرجاء الأراضي المحتلة.

وشارك عشرات الفلسطينيين من طلبة الجامعة العبرية، وفق قدس برس، في التظاهرة التي نددت بعمليات الهدم “الإسرائيلية” التي طالت منازل الفلسطينيين في قرية “أم الحيران” بمنطقة النقب، خلال الأسبوع الماضي.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية، وردّدوا هتافات مُناصرة لصمود أهالي النقب، وأخرى مندّدة بالسياسات “الإسرائيلية” ضدّهم.

في المقابل، حاولت مجموعة من الطلبة اليهود التشديد على التظاهرة برفع الأعلام “الإسرائيلية”، وسط تواجد ملحوظ لطواقم حرس أمن الجامعة.

وقال الطلبة الفلسطينيون، في بيان لهم: إن هذه الوقفة وغيرها من الفعاليات القادمة، ستكون بمنزلة الرّد على الجرائم “الإسرائيلية” بحق الشعب الفلسطيني.

وشددوا على أن “إسرائيل لا تصادق على الخرائط الهيكلية للقرى والمدن العربية التي تُبنى على أراضٍ فلسطينية، وتدّعي أن البيوت التي نسكنها غير شرعية، وتهدمها”.

وكانت آليات الاحتلال قد شرعت الأربعاء الماضي (18 كانون ثاني/ يناير الجاري) في هدم 8 منازل و12 منشأة فلسطينية في قرية “أم الحيران” في النقب المحتل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...