الأربعاء 26/يونيو/2024

علماء المسلمين يحذر من عواقب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

علماء المسلمين يحذر من عواقب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

حذّر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، من عواقب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، واستنهض الأمة الإسلامية للقيام بواجبها نحو قضيتها الأولى، وطالب المنظمات الدولية بحماية حقوق الفلسطينيين الشرعية والقانونية.

وأكد “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”، في بيان له اليوم الأحد، أن حديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن عزمه نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مخالفة صريحة لقرارات الأمم المتحدة.

وأكد الاتحاد “أن الأمة الإسلامية بمفكريها وعلمائها وقادتها لن تقبل بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس”.

وحذر الاتحاد من مغبة ذلك “السلوك الذي يبث روح النزاع والشقاق، ويدعم أصحاب الأفكار المتشددة، ويدعو إلى إِشعال نار الكراهية ضد من يعتدون على حقوق الشعب الفلسطيني”.

وندد الاتحاد بجميع الإجراءات التعسفية التي يقوم بها المحتلون في القدس المحتلة وفي جميع الأراضي الفلسطينية من القتل والاعتقال العشوائي وهدم المنازل ونحوها من الجرائم الخطيرة.

وطالب الاتحاد قادة الأمة الإسلامية وشعوبها، في مشارق الأرض ومغاربها بالنهوض بواجباتهم أمام قضاياهم المصيرية، وبخاصة قضيتهم الأولى قضية القدس وفلسطين.

كما طالب الاتحاد العالم الحر والحكومات التي تؤمن بالسلام أن تقوم بواجبها الإنساني والسياسي نحو قضايا المسلمين وبخاصة قضية فلسطين، وفق البيان.

وكان دونالد ترامب الذي انتخب رئيسا للولايات المتحدة في تشرين ثانٍ (نوفمبر) الماضي، ونُصّب رسميا أول أمس الجمعة، قد وعد خلال حملته الانتخابية بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

يذكر أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، قد وقّع في تشرين أول (أكتوبر) الماضي قرارا بتعليق نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس مدة 6 أشهر.

ومنذ تبني الكونغرس الأمريكي قرارا في العام 1995 بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس دأب رؤساء الولايات المتحدة على توقيع قرارات كل 6 أشهر بتأجيل نقل السفارة “من أجل حماية المصالح القومية للولايات المتحدة”، حسبما تنص تلك القرارات.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...