عاجل

السبت 27/يوليو/2024

٥٧٪ من الصهاينة على قناعة بأن الشبهات ضد نتنياهو راسخة

٥٧٪ من الصهاينة على قناعة بأن الشبهات ضد نتنياهو راسخة

تعتقد أغلبية كبيرة -٥٧٪- ممن شملهم استطلاع للرأي العام “الإسرائيلي” أجراه معهد “بانلس بوليتكس” ونشرت نتائجه صحيفة “معاريف” العبرية بأن شبهات الفساد ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في القضيتين “١٠٠٠” و”٢٠٠٠” راسخة.

وبحسب نتائج الاستطلاع، فقط ٢٨٪ معتقدون بأنها غير راسخة. وقال ٢٧٪ بأنهم يرون بخطوة سريعة يقوم بها نتنياهو لإجراء انتخابات جديدة لوقف التحقيق والحصول على ثقة الجمهور من جديد.

ووفقاً للاستطلاع يؤيد ٢١٪ من “الإسرائيليين” خلافة يئير لبيد لنتنياهو في رئاسة الحكومة، ويؤيد ١٢٪ خلافة نفتالي بينيت رئيس حزب “البيت اليهودي” له، فيما يؤيد خلافة جدعون ساعر ٧٪ وموشيه يعلون ٦٪.

ويؤيد ١١٪ من أعضاء اليمين لبيد، الأمر الذي يشجعه على زيادة نشاطاته لكسب نسبة أعلى في أوساطهم ولا يحصل بينيت على تأييد في أوساط اليسار.

أما في أوساط “الليكود” فيعتقد ١٨٪ من الجمهور عامة بأن ساعر هو المرشح الليكودي المناسب لرئاسة الحكومة يليه يعلون وأردن اللذان حصل كل منهما على تأييد ١٠٪، واحتل المكانة الرابعة موشيه كحلون من حزب “كلنا” إذ حصل على تأييد ٩٪.

وتعد شعبية ساعر ملحوظة لأنه خارج الحلبة السياسية منذ عامين، أما في أوساط الليكود فيعد آردن المرشح الأول يليه ساعر، واحتل كاتس وميري ريغب المكانة الثالثة إذ حصل كل منهما على تأييد ١٠٪ من أعضاء الليكود.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات