الخميس 04/يوليو/2024

12 مقطورة لمستوطني عمونة قرب بؤرة استيطانية بالضفة

12 مقطورة لمستوطني عمونة قرب بؤرة استيطانية بالضفة

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الجمعة، إن المجلس الاستيطاني “مطة بنيامين” نصب 12 مقطورة استيطانية للمستوطنين المقرر إخلاؤهم من الموقع الاستيطاني العشوائي “عمونة”، قرب مستوطنة “عوفرة” وسط الضفة المحتلة.

ووفق الصحيفة؛ فإن المقطورات نصبت أمس بصورة غير قانونية بهدف إسكان المستوطنين الذين سيجرى إخلاؤهم من موقع “عمونة”.

وأشارت إلى أن ما يسمى “الإدارة المدنية” التابعة للاحتلال تدرس ما الذي ستفعله ضد نصب المقطورات.

يذكر أنه كان يفترض إخلاء موقع “عمونة” في شهر كانون الأول الماضي، لكن بعد التوصل إلى صيغة إخلاء بين حكومة الاحتلال والمستوطنين صادقت المحكمة العليا على تأجيل الإخلاء إلى مطلع الشهر القادم.

واتفق في إطار هذه الصيغة مع المستوطنين على إقامة مقطورات لهم في قسيمة 38 المجاورة للموقع، وذلك إلى جانب نقل باقي الموقع إلى أراض مجاورة لمكانه الحالي، لكن في ضوء معارضة فلسطينيين أكدوا ملكيتهم للقسيمة 38 جمدت إقامة مبانٍ عليها. وأضافت الصحيفة “تحشد الإدارة المدنية الآن مجهوداتها للقيام بإجراءات قضائية لتقسيم الأرض في قسائم 28، 29، 30 و 54، المجاورة للموقع العشوائي، لأن أجزاء من هذه الأراضي يملكها فلسطينيون تعدّهم إسرائيل غائبين”.

وقدم فلسطينيون يملكون هذه القسائم اعتراضا الأسبوع الماضي على هذا التقسيم، الذي يهدف لإعطائهم جزءًا منها وإقامة الموقع الاستيطاني الجديد على باقي أجزائها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الحوثي: استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عملياتنا

الحوثي: استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عملياتنا

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن زعيم جماعة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن الجمعة استهدفت 162 سفينة منذ بدء عملياتها وهجماتها...

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس، إصابة 17 عسكريا من جنوده وضباطه في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في...