الثلاثاء 25/يونيو/2024

أجهزة السلطة تعتقل وتستدعي مواطنَين وتواصل اعتقال العشرات

أجهزة السلطة تعتقل وتستدعي مواطنَين وتواصل اعتقال العشرات

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية مواطناً واستدعت آخر للتحقيق في مقراتها، فيما تواصل اعتقال عشرات المواطنين على خلفية سياسية.

وأوضحت حركة المقاومة الإسلامية حماس في تصريح لها، أن جهاز الأمن الوقائي في مدينة الخليل، اعتقل  الشاب معتصم السويطي نجل الأسير لدى الاحتلال محمود السويطي.

ويواصل جهاز المخابرات اعتقال الشاب مالك غنيمات من صوريف منذ 34 يوما، والشابين وجدي وسليمان أبو سندس منذ 7 أيام، والطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين أمجد سلهب لليوم السادس على التوالي.

يذكر أن المعتقل غنيمات قد أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 34 يوما احتجاجاً على ظروف اعتقاله وتعرضه لعمليات تعذيب.

وفي مدينة بيت لحم استدعى جهاز المخابرات الأسير المحرر موسى يوسف ديرية من بيت فجار أمس للمقابلة في مقراته للمرة الثانية في أقل من أسبوع.

ويواصل جهاز الأمن الوقائي في رام الله اعتقال الطالب في جامعة بيرزيت مصطفى عدوي بعيرات لليوم الـ10 على التوالي على خلفية نشاطه النقابي في الجامعة.

وفي نابلس يواصل ذات الجهاز اعتقال المربي سامح عبد الهادي (34 عاما) لليوم الـ9 على التوالي، والطالب خالد الحبش لليوم الـ22 على التوالي، حيث يمنع عائلته ومحاميه من زيارته.

 كما يستمر ذات الجهاز في اعتقال الطالب في كلية الشريعة أحمد درويش لليوم الـ11، والطالب في جامعة النجاح همام فتاش لليوم الـ31 توالياً.

وفي طولكرم يواصل جهاز الأمن الوقائي اعتقال الضابط في جهاز الدفاع المدني حسن مصباح غنام لأكثر من 6 أيام من مخيم نور شمس.

وفي جنين مدد ذات الجهاز اعتقال الأسير المحرر مجاهد أحمد صلاح 15 يوماً، علماً أنه معتقل منذ 9 أيام، فيما يواصل اعتقال الشاب أحمد أبو زينة لليوم الـ8 على التوالي.

وفي طوباس يواصل الجهاز اعتقال الأسير المحرر أسامة صوافطة لليوم الـ11 على التوالي، وهو معتقل سياسي سابق، ويعاني من عدة أمراض، وبحاجة ماسة لتناول العلاج.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...