الجمعة 21/يونيو/2024

برهوم: تصريحات عباس حول أزمة الكهرباء دليل دوره في افتعالها

برهوم: تصريحات عباس حول أزمة الكهرباء دليل دوره في افتعالها

عدّ الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” فوزي برهوم تصريحات رئيس السلطة محمود عباس حول أزمة الكهرباء في غزة دليل تأكيد دوره في افتعال أزمة الكهرباء والتضييق على أهلنا في قطاع غزة، والتحريض على حركة حماس.

وقال برهوم في تصريح صحفي، الثلاثاء، إن تصريحات رئيس السلطة تكشف نواياه الواضحة لعرقلة مساعي وجهود الجميع لحل الأزمة وإنهاء معاناة غزة.

وتابع: هذا يتطلب موقفاً واضحاً من لجنة القوى الوطنية والإسلامية التي تبذل مشكورةً قصارى جهدها مع الجهات والأطراف كافة من أجل إنهاء هذه الأزمة.

وكان عباس أقر بشكل غير مباشر بمسؤولية السلطة عن أزمة الكهرباء بغزة، عندما اشترط في تصريحات له اليوم الثلاثاء، استعداد الحكومة لتطوير الكهرباء بـ”تصحيح كل الأمور المتعلقة بذلك” في غزة.

 

وقال عباس للصحفيين، بعد ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء برام الله: “عندما تُصحح كل الأمور نحن جاهزون لأن نبذل كل ما نستطيع حتى نطور الكهرباء”.

وأضاف “إنما قبل ذلك، عليهم أن يواجهوا الشعب، وأن يفهم الشعب أنهم هم المخطئون، وهم الذين يتلاعبون بمصير شعبهم، وخاصة في هذه الأيام والظروف الصعبة”، وفق ادعائه.

وتفاقمت أزمة الكهرباء في الأسابيع الأخيرة بقطاع غزة، حيث وصلت ساعات الانقطاع اليومي لقرابة 20 ساعة؛ ما أوجد حالة من الغضب الشعبي، فيما تداعت الفصائل بغزة للاجتماع بدعوة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين واتفقت على مبادرة من 8 بنود وافقت عليها “حماس” فيما لم يتضح الموقف النهائي لحكومة رامي الحمد الله الذي قال إن المبادرة بحاجة لنقاش.

ودعا الحمد الله في مؤتمر صحفي عقده أمس برام الله، حركة حماس إلى تسليم جميع القطاعات الحكومية ومكونات سلطة الطاقة في غزة حتى تتمكن الحكومة من القيام بواجباتها في حل قضية الكهرباء.

وردّت سريعا، حركة حماس في مؤتمر صحفي مساء أمس، مؤكدة جهوزيتها الكاملة لتسليم القطاعات الحكومية كافة في غزة للحكومة على أن تكون القوى الوطنية شاهدة على ذلك، وبشريطة التزام الحكومة بمسؤوليات القطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام قالت الممثلة الخاصة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، ماريس غيموند، الجمعة، إن 9 أشهر من الحرب الإسرائيلية...