الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يستكمل هدم منشآت فلسطينية شرق القدس

الاحتلال يستكمل هدم منشآت فلسطينية شرق القدس

هدمت آليات الاحتلال الصهيوني، ما تبقى من منشآت تجارية كان قد هدمها أصحابها أول أمس (السبت)، بحجة البناء دون ترخيص جنوبي شرق القدس المحتلة.

وأفاد صاحب إحدى هذه المنشآت، أحمد السرخي، بأن آليات بلدية الاحتلال رفقة القوات الصهيونية اقتحمت “حي الصلعة” في بلدة جبل المكبر ظهر اليوم الاثنين (16-1)، وشرعت في هدم ما تبقّى من معدّاتهم ومنشآتهم التجارية.

وأوضح في حديثه لـ”قدس برس” أنه وعددًا من أصحاب المحال التجارية الأخرى في المنطقة، شرعوا السبت الماضي، بهدم أجزاء من منشآتهم الصادرة بحقها قرارات صهيونية، وهي عبارة عن مغسلة للسيارات، ومطعم، ومحل أجهزة خليوية، وحظيرة لحصان، ومحل لتعبئة السولار وآخر لتصليح المركبات.

وأكّد أن بلدية الاحتلال اقتحمت المنطقة أمس، وهدّدتهم بالمخالفة في حال لم يستكملوا عملية الهدم بأنفسهم، وتنظيف المنطقة بالكامل.

وتقع تلك المنشآت التجارية على مساحة 5 دونمات (الدونم يعادل ألف متر)، وتعود ملكية الأرض للمواطن خضر موسى عبيدات، ويصل عمر بناء المُنشآت التي هُدمت ما بين عام و20 عامًا.

ويرتفع بذلك عدد المنشآت التي هدمتها آليات الاحتلال منذ بداية العام 2017، إلى 18 منشأة سكنية وتجارية وللاستخدام الحيواني، كما صادرت عشرات الحيوانات في مناطق تقع بمدينة القدس المحتلة وضواحيها.

وصعّد الاحتلال الصهيوني عمليات الهدم في بلدة جبل المكبر، وإخطار السكان بهدم منازلهم منذ تنفيذ الشهيد فادي قنبر عملية الدهس الأحد الماضي (8 يناير الجاري)، والتي أسفرت عن مقتل أربعة جنود صهاينة وإصابة 15 آخرين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...