الإثنين 08/يوليو/2024

قتيلان و6 جرحى بتفجير جديد في سوق شعبي جنوب بغداد

قتيلان و6 جرحى بتفجير جديد في سوق شعبي جنوب بغداد

قال مصدر أمني عراقي، الجمعة، إن مدنيين اثنين قتلا وأصيب 6 آخرون بجروح؛ جراء انفجار استهدف سوقاً جنوب شرقي العاصمة بغداد.

وفي تصريح خاص لوكالة الأناضول، قال النقيب في شرطة العاصمة، نزهان الخضر: إن “عبوة ناسفة، زرعها مجهولون، انفجرت ظهر اليوم (الجمعة) بمنطقة الوردية التابعة لقضاء المدائن جنوب شرقي بغداد، استهدفت سوقاً شعبياً”.

وأوضح أن “التفجير تسبب بمقتل مدنيين اثنين وإصابة 6 بجروح”، مضيفاً: إنها “تسببت أيضاً بإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال التجارية”.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور، لكن تنظيم الدولة أعلن مسؤوليته عن هجمات عنيفة مؤخراً استهدفت مواقع عسكرية ومدنيين في بغداد ومحافظات أخرى؛ ما أوقع عدداً كبيراً من القتلى والجرحى.

ويقول القادة العسكريون العراقيون إن تنظيم الدولة بدأ بتصعيد هجماته ضد المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة العراقية، ضمن خطة تهدف إلى تشتيت جهد القوات العراقية التي تقاتل التنظيم في مدينة الموصل (شمالًا)، آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في العراق.

وأسفر تفجير استهدف منطقة شعبية جنوبي العاصمة، الخميس، عن مقتل مدنيين اثنين، وإصابة 5 آخرين بجروح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب مواطنان مساء يوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في قرية قصرة جنوب نابلس. وأفاد...