الأحد 23/يونيو/2024

مسيرة حاشدة لـحماس بجباليا احتجاجًا على أزمة الكهرباء

مسيرة حاشدة لـحماس بجباليا احتجاجًا على أزمة الكهرباء

شارك الآلاف من مخيم جباليا شمال قطاع غزة، في مسيرة دعت لها حركة “حماس”؛ احتجاجًا على تفاقم أزمة الكهرباء بالقطاع.

وانطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة وسط هتافات غاضبة تحمّل رئيس السلطة محمود عباس والحكومة، المسؤولية عن تفاقم أزمة الكهرباء.

ورفع المشاركون خلال المسيرة، لافتات التنديد والاحتجاج على أزمة الكهرباء، فيما أحرق آخرون صورًا لعباس.


null

وتفاقمت أزمة الكهرباء في الأسابيع الأخيرة، حتى انخفض برنامج الوصل إلى 4 ساعات مقابل 12 ساعة قطع، بعد أن كان يتراوح بين 6-8 ساعات وصل في الفترات السابقة.

وقال النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس، مشير المصري، في كلمة له خلال المسيرة: إن عباس و(رئيس الحكومة رامي) الحمد الله يتحملان مسؤولية تفاقم الأزمة، مضيفا أن “غزة تتعرض لمؤامرة تستهدف استمرار حصار الشعب الفلسطيني من أجل الابتزاز”.


null

وطالب الحكومة بتحمل مسؤوليتها تجاه هذه الأزمة بعيداً عن الابتزاز، فيما حث الدول العربية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه قطاع غزة، لجهة كسر الحصار ودعم صمود الناس.

وأضاف القيادي في حماس “غزة تتعرض لمؤامرة من عباس والحمد لله وأطراف دولية، والسلطة والحكومة تحاصر الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأوضح المصري أن السلطة تفرض ضرائب باهظة على وقود كهرباء غزة، متهما إياها بأنها العائق الوحيد أمام حل أزمة كهرباء غزة، في إشارة إلى دورها (السلطة) في تعطيل المشاريع الحيوية لتطوير الكهرباء، مثل خط 161 من الاحتلال “الإسرائيلي”، وإمداد خط الغاز لمحطة التوليد، والإعفاء من الضرائب، إضافة للمشاريع التركية والقطرية والإماراتية.

وشدد المصري على أن غزة لن نستسلم لحصار السطلة، وقال: “سنستمر بالمقاومة”.


null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...