الإثنين 24/يونيو/2024

#أنفاقنا_قلاعنا .. المواطن يحتضن المقاومة

#أنفاقنا_قلاعنا .. المواطن يحتضن المقاومة

أطلق مغردون ونشطاء فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حملة إلكترونية دفاعاً عن سلاح المقاومة ووسائلها المختلفة، خاصة الأنفاق عقب تصريحات إعلامية صهيونية وفلسطينية رسمية، زجت بها في أزمة الكهرباء بغزة.

وتفاعل المغردون على وسم #أنفاقنا_قلاعنا مشددين عن تأييدهم الكامل للمقاومة الفلسطينية، بكافة فصائلها، مؤكدين على احتضانهم الكامل للمجاهدين وسلاحهم.

وعلق المشاركون عبر الوسم الذي أطلقه الناطق باسم كتائب القسام “أبو عبيدة” بعد تغريدات له بشأن الموضوع نفسه، معبرين عن غضبهم إزاء محاولة البعض المس بالمقاومة واتهامها بأنها السبب وراء أزمة الكهرباء.

وأكد هؤلاء أن المقاومة هي الحصن المنيع للشعب الفلسطيني، ولا يمكن التعاطي أبداً مع تلك الاتهامات، متهكمين من كل تلك المحاولات الفاشلة للنيل من أنفاق المقاومة.

وشارك آلاف الفلسطينيين والعرب في حملة التغريد على الوسم، ليشتعل موقعا التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” بآلاف المنشورات والتغريدات التي رفضت المساس بأنفاق المقاومة التي راح في سبيل إعدادها عشرات الشهداء من المقاومين، ورجال ضحوا بدمائم لإنارة الطريق للقدس.



وذكّر الناشطون أن أنفاق المقاومة هي السبب في الإفراج عن أكثر من 1029 أسيرًا وأسيرة من سجون الاحتلال الإسرائيلي في صفقة وفاء الأحرار عام 2011، إذ تمّ اختطاف الجندي الإسرائيلي “جلعاد شاليط” من خلال أحد الأنفاق.

المركز الفلسطينيللإعلام” رصد عدداً من التغريدات المميزة  عبر موقع تويتر والتي لاقت إعجاب المغردين، فقال الشاب محمد عبد العزيز، في تغريدة له عبر تويتر ” يُحكى أن نفقاً في عام ٢٠٠٦ كان سببا في إنارة الأمل لمئات الأسرى الباحثين عن الحرية لأوطانهم”، موسماً التغريدة بـ #أنفاقنا_قلاعنا.


وكتب الحاج محمد الشيب، عدداً من أبيات الشعر قائلاً “أنفاقنا لأجل كرٍ لأجل أسرٍ، لأجل حقٍ يُؤخذ بالذراع، لأجل أقصى ينتظر لأجل عودةٍ، لأجل حرية تُنتزع انتزاع #أنفاقنا_قلاعنا”.

أما الشاب محمد الفيومي فغرد عبر حسابه “في فلسطين.. كل الشرعيات سقطت إلا شرعية جاءت من ضرب المعاول تحت الأرض، ومن زفرات الملثمين هناك، #انفاقنا_قلاعنا، #غزة_طلام_قاتل”

وغرد أبو عبيدة الناطق العسكري لكتائب القسام عبر حسابه على تويتر بثلاث تغريدات رفض  محاولات اللمز بالمقاومة وأنفاقها، مؤكداً أنها تأتي للتغطية على جريمة المشاركة في حصار غزة وخنقها الذي يستهدف أساسا رأس المقاومة لن تنطلي على شعبنا.


وأكد في تغريدات له على “تويتر” ظهر الثلاثاء، أن المقاومة قدمت سيلاً من التضحيات في سبيل قيامها بواجب الإعداد وبناء الأنفاق التي أذهلت العدو وأفشلت نظرياته الأمنية والعسكرية.


وشدد على أن الأنفاق هي أبدع وأعظم ما أنتجته عقلية وإرادة المقاومة الفلسطينية في وجه الترسانة العسكرية الإسرائيلية والحصار الظالم على غزة.

كما رفض القيادي في حركة حماس خليل الحيّة في تصريحات صحفية مهاجمة الأنفاق قائلًا “لا يجوز للوزير أبو شهلا ولا لغيره أن يهاجموا الأنفاق”، مؤكدًا أن الأنفاق مضاءةٌ بدماء الشعب الفلسطيني الذي يحفرها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات