السبت 19/أكتوبر/2024

وفد من حماس يلتقي مطران الكنيسة الأرثوذكسية بغزة

وفد من حماس يلتقي مطران الكنيسة الأرثوذكسية بغزة

التقى وفد من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” ووزارة الداخلية والمجلس الأعلى للقضاء الشرعي، اليوم الثلاثاء، كبير الأساقفة مطران الكنيسة الأرثوذكسية في غزة المطران إليكسيوس، في مقر إقامته في الكنيسة.

وقال الناطق باسم “حماس” فوزي برهوم، في تصريحٍ مساء اليوم: إن اللقاء يأتي في إطار الحرص على التواصل المستمر مع طوائف شعبنا الفلسطيني ومكوناته كافة، ومن أجل تعزيز الوحدة الوطنية.

وأكد الوفد وحدة أبناء شعبنا الفلسطيني ومكوناته وطوائفه المختلفة، وأن معاناتهم واحدة وعدوهم واحد وأن صواريخ الاحتلال ورصاصه لا تفرق بين فلسطيني وفلسطيني أو مسيحي ومسلم؛ الكل تحت الاستهداف الإسرائيلي سواء.

وجرى الحديث حول أهمية هذه اللقاءات وضرورة استمرارها والحرص على تقوية الروابط الوطنية والعلاقات الطيبة بين الجميع والتأكيد على نبذ الفرقة وضرورة توحيد الصف الداخلي الفلسطيني.

من جانبه، شكر المطران إليكسيوس الوفد على زيارته ومبادرته في التواصل مع الطائفة المسيحية في القطاع، مؤكداً أن فلسطين للجميع، وتمنى لأطياف شعبنا كافة الأمن والأمان والاستقرار والحياة الكريمة الطيبة.

كما شكر المطران إليكسيوس وزارة الداخلية التي بادرت بتأمين الأماكن المسيحية المقدسة والكنائس وحمايتها أثناء أعياد الميلاد، وقامت بدور كبير من أجل أن تتم هذه الأعياد المسيحية بخير وسلام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو زهري: شمال غزة يتعرص لإبادة كاملة

أبو زهري: شمال غزة يتعرص لإبادة كاملة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام أكد القيادي في حركة حماس، سامي أبو زهري أن بشاعة الجريمة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في شمال غزة هي أكبر من أن...