الخميس 04/يوليو/2024

بلدية الاحتلال تبحث المصادقة اليوم على بناء 390 وحدة استيطانية

بلدية الاحتلال تبحث المصادقة اليوم على بناء 390 وحدة استيطانية

تبحث ما تسمى بـ”اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء” التابعة لبلدية الاحتلال اليوم الثلاثاء، المصادقة على بناء نحو 390 وحدة استيطانية جديدة في منطقة شمال شرق القدس المحتلة، خارج “حدود الخط الأخضر”، وقريبًا من بلدة شعفاط.

وبحسب مصادر عبرية، فإن البحث في المصادقة على هذه الوحدات تأجل عدة مرات في الأسابيع الأخيرة، رفعًا للحرج لتزامنها مع خطاب سياسي كان أعلن عنه وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، أو التصويت في مجلس الأمن ضد الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة عام 1967.

ورجحت المصادر أن تنظر “اللجنة اللوائية” في جلستها اليوم المصادقة على بناء 170 وحدة في مستوطنة “راموت شلومو”، و220 وحدة في مستوطنة “راموت”، بالإضافة إلى المصادقة على بناء كنيس يهودي وروضة أطفال في الحي نفسه.

يشار إلى أن بلدية الاحتلال تدفع منذ فترة بالمصادقة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في شرقي القدس المحتلة قد تصل الى نحو 5600 وحدة، علمًا أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا طرأ في العام 2016 على مستوى المصادقة على المخططات الاستيطانية في المدينة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الحوثي: استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عملياتنا

الحوثي: استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عملياتنا

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن زعيم جماعة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن الجمعة استهدفت 162 سفينة منذ بدء عملياتها وهجماتها...

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس، إصابة 17 عسكريا من جنوده وضباطه في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في...