الأربعاء 26/يونيو/2024

أمن السلطة يعتقل 12 مواطنا بينهم محررون وجامعيون بالضفة

أمن السلطة يعتقل 12 مواطنا بينهم محررون وجامعيون بالضفة

شنت أجهزة السلطة في الضفة الغربية المحتلة، حملة اعتقالات واسعة طالت 12 مواطنا بينهم أسرى محررون من مختلف محافظات الضفة، في حين استدعت اثنين آخرين؛ وذلك على خلفية سياسية ودون أي سند قانوني.

ففي الخليل اعتقل الأمن الوقائي طارق غريب بعد استدعائه للمقابلة، كما اعتقل الجهاز ذاته الأسير المحرر صهيب الشروف من منزله في بلدة نوبا الليلة الماضية، وفق مركز “أمامة” الإعلامي.

إلى ذلك، استدعى الوقائي بالخليل المواطن عبد الباسط الحروب والد منفذ عملية “عتصيون” محمد الحروب، فيما استدعت مخابرات السلطة الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين فارس الجبور للمقابلة في مقراتها صباح اليوم، وهو معتقل سياسي سابق.

وفي رام الله، اعتقل الأمن الوقائي الطالب في جامعة بيرزيت قسام محمود أبو ربيع بعد اقتحام منزل عائلته في المزرعة الغربية وإطلاق النار في الهواء والاعتداء عليه وعلى والده، ومصادرة أجهزة اللابتوب والهواتف، علماً بأنه من المقرر أن يناقش مشروع تخرجه في جامعة بيرزيت هذا اليوم.

وفي السياق، اعتقل جهاز الوقائي في نابلس سامح عبد الهادي، والشيخ خباب مروان الحمد (35 عاماً) بعد مداهمة منزليهما، وصادر حاسوب الأخير.

ومن طولكرم، اعتقل الوقائي الأسير المحرر نظير محمد نصار بعد اقتحام منزله وتفتيشه ومصادرة جهاز لابتوب، علما بأنه أمضى قرابة 9 سنوات في سجون الاحتلال، فيما اعتقل وقائي قلقيلية الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق عدة مرات الشيخ ميسرة عفانة بعد اقتحام منزله وتفتيشه بصورة همجية ومصادرة هاتفه وهاتف شقيقته.

وفي جنين، اعتقل جهاز الوقائي الأستاذ شادي محمد عيسى الغول بعد مداهمة منزله، كما اعتقل: حسن دهماز، وطارق أبو الرب، ويوسف كميل وحسن كميل من بلدة قباطية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...