الأربعاء 26/يونيو/2024

بدران: تلاميذ المهندس يحيى عياش هم أمل التحرير

بدران: تلاميذ المهندس يحيى عياش هم أمل التحرير

أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حسام بدران أن تلاميذ المهندس الأول يحيى عياش، هم أمل الشعب الفلسطيني في التحرر من الاحتلال ونيل الكرامة التي يصبو لها، وسيبقى عياش كابوساً يلاحق الاحتلال.

وقال بدران في تصريح صحفي، اليوم الخميس، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، إن فضل العياش لا يتمثل فقط في العمليات الاستشهادية والنوعية التي أربكت حسابات الاحتلال وقلبت موازينه؛ بل أيضا كونه شكل بذرةً أنبتت نباتاً حسناً، تمثلت في سلسلة من المهندسين الذين تابعوا المسير على ذات النهج، وهو ما خلق معادلة توازن نوعي في الصراع مع العدو.

وشدد على أن عياش ومن ساروا على دربه، سيبقون الرقم الأصعب في تاريخ المقاومة، فهم مهندسو العمليات البطولية التي آلمت العدو وأرَّقته، مؤكداً أنه كان ملهماً في كل تفاصيل حياته، ابتداءً بحياته الخاصة مع عائلته ورفاق دربه، مروراً بمرحلة الدراسة التي تميز بها، وصولًا لذروة العمل الذي تمثل بجهاده للاحتلال.

ودعا بدران المقاومين في الضفة للسير على نهج العياش، وأخذ العظة والدروس من تجربته المضيئة في التضحية والمقاومة، مطالبا إياهم بجعل ذكرى استشهاده فرصة لتجديد العهد للشعب بالبقاء والحفاظ على نهج المقاومة كخيار وحيد لاسترجاع الأرض والحقوق المسلوبة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات