عاجل

السبت 27/يوليو/2024

إخطارات هدم ووقف بناء بالجملة في سلفيت

إخطارات هدم ووقف بناء بالجملة في سلفيت

سلمت قوات الاحتلال، خلال اليومين الماضيين، عددًا كبيرًا من أوامر وقف بناء لمنازل ومنشآت، في محافظة سلفيت بحجة عدم الترخيص ومخالفة أوامر البناء؛ حيث تفاوتت مدة الإخطارات لأيام عدة مقبلة.

كفر الديك

ففي بلدة كفر الديك أفاد رئيس البلدية جمال الديك أن قوات الاحتلال سلّمت إخطارات وقف بناء، لسبع بيوت قيد الإنشاء؛ وأن البيوت جميعها تقع في مناطق “ج” في المنطقة الغربية للبلدة، وقريبة من مستوطنتي “عاليه زهاف” الصناعية، و”بدوئيل”.

وقال المواطن حمادة الديك إن منزله أخطر بحجة واهية، وإن الاحتلال يتذرع بقرب المنزل من الطريق الالتفافي الاستيطاني.

حارس

وفي بلدة حارس قال المواطن يزن طالب، إن قوة عسكرية سلمته هو وشقيقيه ظهر يوم أمس، ثلاثة إخطارات لوقف البناء في بيوت قيد الإنشاء، وإخطارًا لمغسلة سيارات، وإخطارًا لبيت يعود لعائلة أخرى، كما أن قوات الاحتلال أزالت خزان وقود يعود للمواطن مأمون محمد أمين في قرية حارس غرب سلفيت.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال أمهلتهم حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري هدم البيوت.

 دير استيا

كما سلمت قوات الاحتلال، أمس الثلاثاء، إخطارات بوقف العمل في 6 منازل ومنشآت في بلدة دير استيا شمال سلفيت.

وقال رئيس بلدية دير استيا، سعيد زيدان، إن قوة من جيش الاحتلال، يرافقها جيب تابع لما يسمى “الإدارة المدنية”، حضرت إلى منطقة الوادي الشامي في البلدة، ووضعت ستة إخطارات بوقف العمل في “بركسات” ومنازل.

وأضاف أن المنازل المُخطرة تعود ملكيتها لكل من: حسام أبو فارس، وأبو رامي سحبان، وأبو علي جلجولي، بذريعة البناء في مناطق “ج”.

بدوره أفاد الباحث  د. خالد معالي أن 18 إخطارًا وزع خلال اليومين الماضيين في سلفيت؛ وأن الكثير من منازل ومنشآت المواطنين في قرى وبلدات محافظ سلفيت والتي تقع بالقرب من الطرق الالتفافية التي يسلكها المستوطنون؛ مخطرة بوقف البناء والهدم، بحجة قربها من تلك الطرق، وأنها تشكل خطرًا علي المستوطنين (بنظر الاحتلال)، وسبق أن هدم الاحتلال عددا منها في وقت سابق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات