الجمعة 21/يونيو/2024

أفاتار.. جهاز لكشف الكذب في المطارات

أفاتار.. جهاز لكشف الكذب في المطارات

ذكرت صحيفة ديلي ميل أن باحثين كشفوا عن جهاز لتحري الكذب أطلقوا عليه اسم “أفاتار” ويمكنه الكشف عن مجرمين أو “إرهابيين” محتملين في المطارات، وأنه يستخدم مجموعة من أجهزة الاستشعار للكشف عن علامات الكذب لدى الإنسان.

وأوضحت أنه ستُزوّد المطارات الدولية قريبًا بهذا الجهاز الذي يستقبل المسافرين الدوليين من خلال أكشاك للكشف عن الكذب قبل عبورهم الحدود، وأنه بمجرد أن يصبح المسافر مشبوها فإنه يتعرض لمزيد من التفتيش.

وبدأت التجارب على هذا الجهاز بالفعل عبر وكالة خدمات الحدود الكندية، ومن المؤمل أن يتمكن من المساعدة في الكشف عن المجرمين وحتى عن “الإرهابيين” المحتملين.

ويستخدم هذا الجهاز أو الروبوت برمجيات العين مع مجموعة من أجهزة الاستشعار لالتقاط الإشارات الفسيولوجية التي تشير إلى أن الشخص الذي أمامه يكذب، حيث سرعان ما يُحوّل للتفتيش بشكل أدق.

وكُشف عن أفاتار للمرة الأولى عام 2012 بواسطة باحثين في جامعة ولاية أريزونا الأميركية، وتعرض الجهاز لمزيد من التطوير من خلال تزويده بأجهزة استشعار إضافية وتمكينه من القدرة على تحليل بيانات أكثر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام قالت الممثلة الخاصة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، ماريس غيموند، الجمعة، إن 9 أشهر من الحرب الإسرائيلية...