عاجل

الأحد 07/يوليو/2024

بلدية الاحتلال تصادق على إنشاء عمارة للمستوطنين في قلب سلوان

بلدية الاحتلال تصادق على إنشاء عمارة للمستوطنين في قلب سلوان

قبل ساعات قليلة من خطاب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، صادقت ما يسمى بـ”لجنة التنظيم والبناء المحلية” في بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، على إقامة عمارة مؤلفة من ثلاث طبقات لتوطين اليهود في قلب حي سلوان، على مسافة قريبة من “بيت يهونتان”.

وقالت صحيفة “هآرتس” اليوم الخميس إن هذه هي المرة الأولى التي يصادق فيها على البناء لليهود في مركز سلوان، خلافا لتوطين اليهود سابقا في منازل قائمة (انتزعت من الفلسطينيين). 

وقامت بإعداد خطة البناء وتقديمها، جمعية “عطيرت كوهانيم” الاستيطانية وأجِّل في السابق المصادقة عليها بسبب الضغوط السياسية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه أزيلت عن جدول أعمال اللجنة، أمس، غالبية مخططات البناء وراء الخط الأخضر لليهود والفلسطينيين معا، لكن هذه الخطة بالذات، التي تعد حساسة بشكل خاص، طرحت للنقاش وصودق عليها. 

وستسمح هذه الخطة لجمعية “عطيرت كوهانيم” ببناء عمارة جديدة في قلب الحي القديم المكتظ في سلوان، وبذلك توسيع الحي اليهودي في المكان. وبيعت الأرض التي ستقام عليها العمارة للجمعية من حارس الأملاك، من دون نشر أي مناقصة. ومن المقرر أن تضم العمارة ثمانية بيوت.

وألغت اللجنة النقاش حول مخططات لبناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة في مستوطنات رامون ورمات شلومو وبسغات زئيف. وبالإضافة إلى ذلك، ألغيت مناقشة مخططات للبناء الفلسطيني في حي بيت حنينا، أم ليسون وغيرها.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات