الجمعة 28/يونيو/2024

الأردن يحمّل الاحتلال مسؤولية أي مساس بالمقدسات

الأردن يحمّل الاحتلال مسؤولية أي مساس بالمقدسات

أدانت الحكومة الأردنية بشدة الاستفزازات “الإسرائيلية” بالسماح للمتطرفين بدخول ساحات المسجد الأقصى المبارك، “بما يمثله ذلك من انتهاك لحرمة المسجد وإيذاء لمشاعر المسلمين في شتى أنحاء العالم”.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، اليوم الخميس، إن الحكومة الأردنية، “تحمّل الحكومة الإسرائيلية باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال مسؤولية أي مساس بالمسجد الأقصى المبارك”.

وأضاف المومني أن أي محاولة لاقتحام الحرم القدسي الشريف من “الإسرائيليين”، هي أعمال غير مشروعة وعدائية تجاه المقدسات الإسلامية ومشاعر المسلمين، مشددًا على موقف الأردن الثابت في الحفاظ على المسجد الأقصى المبارك، وعدم المساس به أو تغيير الوضع القائم عليه.

وأكد أن الأردن يوظف خياراته الدبلوماسية والقانونية كافة؛ للحفاظ على المقدسات الإسلامية وحمايتها، لافتا إلى الوصاية التاريخية والرعاية الهاشمية للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأشار إلى أن حراس المسجد يقومون بواجباتهم للحيلولة دون الاقتحامات المتكررة لساحات المسجد الأقصى المبارك، “وتعمل الحكومة على زيادة أعدادهم وتمكينهم من القيام بمهامهم النبيلة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات