الخميس 18/يوليو/2024

الكنيست الصهيوني يصادق على قانون العلم

الكنيست الصهيوني يصادق على قانون العلم

صادق الكنيست الصهيوني مساء الأربعاء بعد مداولات عاصفة على مشروع قانون “العلم” الذي عرضه عضو الكنيست اورن حزان، وينص على رفع العلم “الإسرائيلي” في كل مناسبة علنية يشارك فيها ممثل رسمي عن الكيان.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية أن القانون ينص على فرض عقوبة بدفع غرامة تبلغ خمسة آلاف شيكل (الدولار 3.82 شواكل) على من لا يلتزم برفع العلم الصهيوني.

من جهته، أعلن النائب العربي في الكنيست يوسف جبارين من “القائمة المشتركة”بأن حزبه لن ينصاع للقانون، وسيقدم التماساً ضده إلى المحكمة العليا.

يذكرأن هذا القانون يفرض على فلسطينيي الداخل والنواب العرب (13 نائبًا) أيضارفع العلم الصهيوني، الأمر الذي يرفضه فلسطينيو الداخل بشدة.

إلى ذلك، استغل حزان المداولات؛ لشن هجوم مباشر على أعضاء الكنيست العرب، وعلى أعضاء الكنيست من اليسار وخصوصاً زهافا غالؤون رئيسة حركة “ميرتس”، كما هاجم بحدة الرئيس الأميركي باراك أوباما، وفق الصحيفة العبرية.

ووصف حزان رئيسة حركة “ميرتس” التي خاض صراعاً لفظياً معها في اجتماع لجنة التعليم في الكنيست قبل ذلك بـ”فورة المخربين”.

وقررت غالؤون عدم الصمت على هذه الأقوال وصعدت إلى منصة الكنيست ووصفت حزان بـ”دودة”، وقالت: “لقد شاهدنا هنا وبذروة السلوك الحيواني دودا صغيرا يقضم بالكنيست…. نشاهد هنا دودة وقفت على المنصة وقضمت أسس الديمقراطية… هل تعرفون ما الذي تتميز به الديدان؟ لا عقل لها. يقف هنا عضو كنيست متعجرف وأتساءل: لماذا تصمتون؟ إن من يصمت يصبح شريكاً بانعدام التفكير”، على حد قولها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات