الأربعاء 26/يونيو/2024

وفاة مسنة جراء اختناقها بالغاز في منزلها بغزة

وفاة مسنة جراء اختناقها بالغاز في منزلها بغزة

أعلنت وزارة الصحة بغزة، عن وفاة مسنة، جراء تعرضها لحالة اختناق واحتراق بسبب استخدمها الغاز للتدفئة بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وأفاد محمد الميدنة المتحدث الإعلامي باسم جهاز الدفاع المدني لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أنّ طواقم الدفاع المدني عثرت على جثمان المسنة فايزة محمد شاهين (67 عاماً) متفحماً إثر اشتعال النار في منزلها.

وأوضح الميدنة، أنّ المعلومات الأولية تفيد بتسرب الغاز عبر شقة المسنة التي تسكن في حي الشيخ رضوان بغزة، مما أدى إلى اختناقها ثم اشتعال النار في المنزل في ساعات الصباح الأولى مما أدى إلى وفاتها على الفور.

ويتعرض قطاع غزة لأزمة خانقة في الكهرباء؛ حيث لا تصل الكهرباء في أحسن أحوالها إلا 4-3 ساعات من أصل 24 ساعة، الأمر الذي يعرض المواطنين لخطر استخدام بدائل التدفئة، جراء موجات البرد الشديد.

وكان عشرات الحوادث المماثلة قد وقعت في قطاع غزة وراح ضحيتها أطفال وعوائل بأكملها جراء استخدامهم وسائل التدفئة البديلة. 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...