الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يشن حملة اقتحامات واعتقالات مسعورة في الضفة

الاحتلال يشن حملة اقتحامات واعتقالات مسعورة في الضفة

 
شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، طالت اعتقال 21 مواطنًا فلسطينيًا، بينهم فتية قُصّر وأسرى محررون.

وكان تقرير عبري، صادر عن جيش الاحتلال، قد أفاد بأن القوات الصهيونية اعتقلت الليلة الماضية 9 فلسطينيين ممن وصفهم بـ “المطلوبين” بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وأشار إلى أن الجيش اعتقل شابين من مخيم عسكر (شرقي نابلس) وآخريْن من بلدة رنتيس (غربي رام الله)، ومثلهم من بلدة كفر حارس (شمالي سلفيت)، وثلاثة من مخيم العروب (شمالي الخليل) ويطا والظاهرية (جنوبي المدينة).

وادعى جيش الاحتلال العثور على بندقية خلال حملة تفتيش ومداهمة في منطقة بيت عينون قرب بلدة سعير (شمالي شرق الخليل).

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء، سبعة فتية من بلدة بيت فجار قضاء بيت لحم، وهم: محمد أيمن طقاطقة، أحمد محمد طقاطقة، أحمد نضال طقاطقة، إياد نادر طقاطقة، إبراهيم جبريل طقاطقة، راضي صلاح طقاطقة، وجميعهم بأعمار 15 عاما، إضافة إلى يزن نبيل ديرية (13 عاما).

كما اعتقلت قوات الاحتلال الليلة 5 شبان بعد مداهمة عدد من المنازل في قرية تل غرب نابلس، وهم: وليد جمال عصيدة، أسيد خالد ريحان، معاذ بلال اشتية، مجد بلال اشتية، طالب سمير سلوادي، واعتقلت منتصر طلال دويكات، من عسكر البلد، بنابلس.
 
وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة تل، وداهمت العديد من المنازل، واعتقلت الشبان المذكورين، وسلمت الشاب أنس محمد يامين بلاغا لمقابلة مخابرات الاحتلال.

وأوضحت المصادر أن ثلاثة من بين المعتقلين هم من نشطاء الكتلة الإسلامية بجامعة النجاح، وعدد منهم أسرى محررون.

كما داهمت قوات الاحتلال في منطقة عسكر البلد شرقي نابلس منزل محافظ جنين السابق وعضو المجلس الثوري لحركة فتح طلال دويكات، واعتقلت نجله منتصر.

 وأفاد شهود عيان أن قوة كبيرة حاصرت المنزل واقتحمته للمرة الثانية في غضون أسبوعين، وشرعت بالتفتيش والتخريب لأكثر من ساعتين واعتقلت منتصر (23 عاما).


واقتحمت قوات الاحتلال منزل القيادي في حركة حماس، الشيخ شاكر عمارة في مدينة أريحا، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله وداهمت عدة منازل في الظاهرية جنوبي الخليل وألقت قنابل الصوت.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين؛ محمد ماجد خلف وصخر رسلان، عقب دهم منزليهما في بلدة رنتيس غربي رام الله (شمال القدس المحتلة).

 
الخليل

في الخليل، داهمت قوات الاحتلال الصهيوني عدة مناطق في المحافظة وأجرت عمليات تفتيش واعتقال واستدعاءات لمخابراتها، وعاثت في عدد من المنازل فسادا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان بعد مصادرة مركبتهم في شارع طارق بن زياد بمدينة الخليل.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال أوقفت سيارة خاصة على مفترق مدرسة طارق بن زياد جنوبي الخليل في ساعة متأخرة من ليلة أمس وشرعت بتفتيش السيارة ومن ثم إنزال من فيها، واعتقلت ركابها الأربعة واقتادتهم إلى حاجز أبو الريش القريب من المكان.

وأضاف مراسلنا: “على إثر ذلك انطلقت مواجهات بالحجارة والزجاجات الفارغة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال، ورد الجيش الصهيوني بإطلاق الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع ولم يبلغ عن إصابات”.

  على صعيد آخر، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني بلدة الظاهرية جنوبي الخليل وفتشت العديد من المنازل عرف منها: منزل محمد حسن قيسيه، ومنزل إبراهيم خليل حرب، ومنزل سعد الدين أبو علان، وتم تفتيش هذه المنازل والعبث بمحتوياتها وتسليم شادي محمد قيسيه طلب استدعاء لمخابراتها في مستوطنة عتصيون، وكذلك تسليم طلب استدعاء للشاب محمد إبراهيم حرب.

وفي ذات السياق داهمت قوة من جيش الاحتلال فجر الأربعاء، مخيم الفوار جنوبي الخليل، وفتشت عددا من المنازل لآل بلاصي وآل أبو وردة وحمدان.

وسملت تلك القوات استدعاءات لعدد من الشبان لمراجعة مخابراتها عرف منهم الشاب سليم على البلاصي والشاب عبد الله أبو ورده وحسن إبراهيم الطيطي، ولدى خروج تلك القوات من المخيم، رجم شبان المخيم القوات بالحجارة واندلعت مواجهات محدودة.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات