الجمعة 05/يوليو/2024

واشنطن تُعلن انتهاء عملياتها في سرت الليبية بعد طرد داعش

واشنطن تُعلن انتهاء عملياتها في سرت الليبية بعد طرد داعش

أنهت الولايات المتحدة الأمريكية، عملياتها العسكرية في مدينة سرت الليبية، عقب طرد تنظيم الدولة “داعش” منها، وفق بيان لـ “القيادة العسكرية الأمريكية”.

وقال بيان صادر عن القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا، إنها أنهت عملياتها في سرت اعتبارًا من 19 كانون أول/ ديسمبر الجاري، بعد أن أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية القضاء على تنظيم الدولة “داعش” في المدينة.

وأشارت القيادة إلى أنها نفذت 495 غارة جوية، استهدفت فيها سيارات مفخخة، وأسلحة ثقيلة، ودبابات، ومراكز قيادة، مؤكدة أن العمليات نجحت في إخراج تنظيم “داعش” من المدينة.

وعلق المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، بيتر كوك، “نحن فخورون بدعمنا لهذه الحملة للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية في المدينة الوحيدة التي كان يسيطر عليها خارج العراق وسورية”.

وأوضح كوك، أن الطائرات الأميركية يمكن أن تتدخل مجددًا إذا طلبت حكومة الوفاق الليبية ذلك.

وشنت وزارة الدفاع الأميركية في الأول من آب/ أغسطس الماضي، هذه العملية لمساعدة القوات الليبية في طرد تنظيم الدولة من المدينة الساحلية.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، أعلن السبت الماضي، رسميًا انتهاء العمليات العسكرية بمدينة سرت (شمال وسط)، وطرد مسلحي تنظيم الدولة منها.

يشار إلى أن القوات الليبية الموالية لحكومة الوفاق قد أعلنت قبل أسبوعين فرض السيطرة الكاملة على مدينة سرت التي يسيطر عليها تنظيم الدولة منذ حزيران/ يونيو من العام الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...