عاجل

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

كأس الملك.. تأهل فياريال وأتلتيكو وخروج ملقا

كأس الملك.. تأهل فياريال وأتلتيكو وخروج ملقا

تأهلت أندية فياريال وأتلتيكو مدريد وريال سوسييداد ولاس بالماس إلى الدور ثمن النهائي من كأس ملك أسبانيا لكرة القدم، بينما كان ملقا الشاذ الوحيد عن قاعدة تأهل فرق الدرجة الأولى حينما خرج على يد قرطبة من الدرجة الثانية.

فرغم تعادل فياريال مع ضيفه توليدو بهدف لهدف إلا أن ذلك لم يمنعه من التأهل، حيث كان قد فاز في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف دون رد.

وسجل سامويل سيلفا هدف توليدو في الدقيقة 57، بينما أدرك أليكسندر باتو التعادل لفياريال في الدقيقة 60.

وفي لقاء ثانٍ، كرر أتلتيكو مدريد فوزه على ضيفه جيوخويلو فهزمه بأربعة أهداف مقابل هدف، بعدما كان قد هزمه ذهابًا بستة أهداف دون رد.

وافتتح نيكولاس غايتان أهداف الروخو بلانكوس في الدقيقة 17، ثم أنخيل كوريا في الدقيقة 22، ثم فيرناندو توريس في الدقيقتين الـ29 والـ45، بينما سجل هدف الزوار أنتوني مينو في الدقيقة 79.

أما مُفاجأة مُباريات الثلاثاء فكانت خروج ملقا المبكر من البطولة على يد قرطبة الذي يحتل المركز الرابع عشر في الدرجة الثانية، وذلك بعد أن خسروا بثلاثة أهداف مقابل أربعة، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز قرطبة بهدفين نظيفين.

وسجل رباعية قرطبة: فيديريكو باوفاكاري في الدقيقتين 28 و41، وبيدرو ريوس في الدقيقتين 68 (من ضربة جزاء) و89.

أما ثلاثية الخاسرين فقد سجلها: ساندرو راميريز في الدقيقتين 18 و39، ومايكل سانتوس في الدقيقة 88.

كما تأهل ريال سوسييداد رغم تعادله مع ضيفه بلد الوليد بهدف لهدف بفضل فوزه ذهابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتأهل لاس بالماس بعدما حقق فوزًا صعبًا على هويسيكا بهدفين لهدف، وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل بهدفين لمثلهما.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب 9 - فجر الثلاثاء- في عدوان إسرائيلي استهدف عدداً من النقاط في العاصمة السورية. ونقلت وكالة...