السبت 06/يوليو/2024

بحر يطالب حكومة التوافق بتحمل مسئولياتها تجاه المعلم الفلسطيني

بحر يطالب حكومة التوافق بتحمل مسئولياتها تجاه المعلم الفلسطيني

طالب النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، حكومة التوافق بتحمل مسئولياتها تجاه المعلم الفلسطيني وتمكينه من حقوقه.

ولفت بحر، خلال حفل نظمته وزارة التربية والتعليم بقاعة رشاد الشوا بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني،  إلى أن المعلم المخلص هو الذي يبني ويؤسس الجيل الصاعد لتحرير فلسطين، والمعلمة تبني حضارة ودولة ومرابطين ومجاهدين على ثرى فلسطين الحبيبة، وفق تعبيره.

واستهجن ما يتعرض له المعلم الفلسطيني من تمييز بين غزة والضفة من حكومة التوافق برئاسة الحمد الله،  وتابع “القضية ليست التعليم فقط؛ وإنما الصحة والداخلية  كلها نفس المعاناة التي نعانيها في قطاع غزة”.

وهنأ المعلم الفلسطيني في يومه، مشيرا إلى أن المعلم ظل صامدا يقدم كل ما يملك، ومن المعلمين من قدم روحه من أجل الوطن وقدم أبناءه من أجل وطنه.

وقال إن الشعب الفلسطيني هو شعب حر، وهو من أعلى نسب التعليم في العالم العربي والإسلامي، وسيظل كذلك متحديا الاحتلال الصهيوني، وهذا الحصار والمؤامرة والتضييق على شعبنا لن يدوم”.

وعبر عن وقوف ودعم المجلس التشريعي ولجانه المختصة للمعلم الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، والذي يعمل لرفعة شأن العملية التعليمية وبناء جيل قوي يكون في المستقبل جيل النصر والتحرير، وأضاف “المعلم الفلسطيني يشكل الركيزة الأهم في محاربة سياسة التجهيل الصهيونية”.

كما أكد أن احترام المعلم الفلسطيني وتقديره والحرص على إرضائه وظيفياً أولوية وطنية، وأن المعلم الفلسطيني يشكل الأساس الصالح للنهضة والبناء والتقدم للوطن والمجتمع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات