الأربعاء 03/يوليو/2024

ارتفاع قتلى عملية الدهس في برلين إلى 12

ارتفاع قتلى عملية الدهس في برلين إلى 12

ارتفع عدد ضحايا واقعة الدهس بأحد أسواق أعياد الميلاد في مدينة برلين، وسط ألمانيا، مساء الاثنين، إلى 12 قتيلا و48 جريحا آخرين.

فيما قال وزير الداخلية الألمانية إن تفاصيل عملية الدهس، التي تمت عبر شاحنة، تشير إلى أنها “هجوم”، قالت الإذاعة الألمانية إن تنظيم “داعش” الإرهابي أعلن مسؤولية عن العملية.

وقالت شرطة برلين، عبر حسابها على “تويتر”، إن قتلى واقعة الدهس ارتفع إلى 12؛ إثر وفاة 3 جرحى في المستشفيات، متأثرين بإصابتهم.

وأضافت الشرطة أن عدد الجرحى استقر عند الرقم 48، لافتة إلى أن عددا كبيرا من الإصابات في “حالة حرجة”؛ ما يرجح ارتفاع عدد الضحايا لاحقاً.

وعن تفاصيل الواقعة، نقلت صحيفة “بيلد” واسعة الانتشار في ألمانيا عن مصادر بالشرطة والدفاع المدني، أن شاحنة اقتحمت سوق “الكريسماس” المجاور للكنيسة التذكارية في قلب برلين، ودهست عددا من الأشخاص.

ووفق الصحيفة، التي عنونت عملية الدهس على موقعها الإلكتروني بـ”إرهاب في برلين”، وصل إلى موقع الحادث عدد كبير من سيارات الإسعاف؛ حيث نقلت عشرات الجرحى.

يذكر أن العاصمة الألمانية تشتهر بانتشار أسواق الكريمساس في ميادينها وشوارعها الرئيسية من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 31 ديسمبر/كانون الأول من كل عام.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...