الأحد 23/يونيو/2024

تلوث الهواء في مدينة صينية يتخطى المعايير العالمية بـ 100 مرة

تلوث الهواء في مدينة صينية يتخطى المعايير العالمية بـ 100 مرة

تخطى تركيز الملوثات المحمولة جواً في مدينة كبرى بشمال الصين المعدلات الاسترشادية لمنظمة الصحة العالمية بمائة ضعف، يوم الاثنين، في حين تكافح السلطات في شمال البلاد تدهور نوعية الهواء لليوم الثالث على التوالي.

وفي شيجياتشوانغ، عاصمة إقليم خبي في الشمال، وصلت معدلات الجسيمات الملوثة الدقيقة إلى 1000 ميكروغرام في المتر المكعب، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، الاثنين.

وهذا المعدل يقارن بالمعدلات الاسترشادية لمنظمة الصحة العالمية، وهو متوسط سنوي لا يتخطى عشرة ميكروغرامات.

وفي مدينة تيانجين القريبة، أوقفت السلطات عشرات الرحلات الجوية لليوم الثاني، وأغلقت كل الطرق السريعة، بعد أن غطت سحابة كثيفة من الضباب الدخاني المدينة الساحلية، وهي واحدة من أكثر من 40 مدينة في شمال شرق الصين تصدر تحذيراً من معدلات التلوث.

وقالت سلطات حماية البيئة المحلية إنه بحلول الرابعة بعد الظهر بالتوقيت المحلي في تيانجين، وصلت معدلات الجسيمات الملوثة الدقيقة في المدينة إلى 334 ميكروغراماً في المتر المكعب.

وفي بكين سجل المعدل 212 ميكروغراماً في المتر المكعب.

وأصدرت 22 مدينة، السبت، تحذيراً أحمر، هو الأعلى على الإطلاق، من تلوث الهواء في البلاد، ويصدر عندما يتخطى مؤشر جودة الهواء 200 درجة لأكثر من أربعة أيام متتالية، أو 300 لأكثر من يومين، أو 500 لأربع وعشرين ساعة على الأقل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...