عاجل

الأحد 07/يوليو/2024

طريق استيطاني جديد يشق بلدة يطا جنوب الخليل

طريق استيطاني جديد يشق بلدة يطا جنوب الخليل

واصل مستوطنون صهاينة، اليوم الاثنين، شقّ طريق يصل مستوطنة “ماعون” الصهيونية المقامة على أراضٍ فلسطينية شرقي يطا، جنوبي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بأراضٍ فلسطينية؛ تمهيدًا للاستيلاء عليها.

وأفاد منسق “اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان” في يطا، راتب الجبور، بأن آليات المستوطنين شقت طريقا بطول 500 متر، لافتًا إلى أن العشرات من الفلسطينيين تصدوا لآليات الاحتلال.

ونقلت “قدس برس” عن الجبور، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال وما يسمى بـ”الإدارة المدنية” حضرت للمكان، وطلبت من أصحاب الأراضي الفلسطينيين إحضار أوراق تثبت ملكيتهم لها؛ قبل أن يواصل المستوطنون شقهم الطريق.

وأوضح الناشط الفلسطيني، أن المستوطنين يهدفون لبناء بؤرة استيطانية جديدة، وربطها بمستوطنة “ماعون” عبر الاستيلاء على أراضٍ بمساحة 250 دونمًا تعود لمواطنين من عائلة الشواهين بيطا.

ولفت إلى أن مستوطني “ماعون” فتحوا مياه المستوطنة العادمة صوب أراضي المواطنين، المزروعة بالمحاصيل الشتوية في منطقة “الجوايا” شرقي يطا، بهدف إتلافها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الأحد، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات...