الأحد 01/سبتمبر/2024

مشعل: نتألم على حلب ونأمل انتهاء الاستقطاب الطائفي بالمنطقة

مشعل: نتألم على حلب ونأمل انتهاء الاستقطاب الطائفي بالمنطقة

أعرب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بمهرجان انطلاقة الحركة في رام الله، السبت، عن أمله “بانتهاء الاستقطاب الطائفي بالمنطقة”، متمنّياً أن “يسود الاستقرار”.

وأكد خالد مشعل، في خطابه أن “من حق كل شعب أن يخوض معركته للحرية”، مشيراً إلى تأزّم الأوضاع في مدينة حلب السورية، بقوله: “نتقطع ألماً على ما يجري في حلب، ونتعاطف مع أمتنا”.

وحول التدخل في شؤون الدول الأخرى، قال: “نحن نتعامل مع الدول العربية والإسلامية بتعامل متوازن، قد نختلف في مساحات ونتفق في مساحات أخرى، لكننا لا نتدخل في شؤون الدول، ونركز على الصراع مع المحتل”.

وأضاف “معركتنا مع الاحتلال هي أصل القضية، وفي ذكرى انطلاقة حماس نقول معركتنا الوحيدة مع الاحتلال الصهيوني”.

وشدد مشعل على أهمية وحدة الصف، قائلاً: “لا تحرير بلا وحدة صف، لا استقلال إلا إذا أنهينا الانقسام، وعززنا وحدتنا وحققنا مصالحتنا بحيث نبني وطننا معاً، نقاتل معاً، نتحرك في السياسة معاً”.

ونوّه إلى أن “حماس جاهزة لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق ما اتفقنا عليه سابقاً”، مضيفاً “أعتقد أن أجواء بيئتنا الداخلية تدفع في هذا الاتجاه، وجاهزون للتوافق على استراتيجية نضالية لمقاومة الاحتلال”.

وقال مشعل في خطابه، إن “منظمة التحرير الفلسطينية هي ممثلنا ومرجعيتنا؛ لكننا نريد أن تحوي الكل الفلسطيني، وأن يكون لكل فلسطيني في الداخل والخارج نصيب فيها”، مؤكداً أن القدس عاصمة الفلسطينيين الأبدية، ولا مساومة عليها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات