عاجل

الجمعة 27/سبتمبر/2024

تدهور جديد في حالة الأسيرين أبو فارة وشديد

تدهور جديد في حالة الأسيرين أبو فارة وشديد

زادت حالة الأسيرين المضربين عن الطعام أنس شديد وأحمد أبو فارة صعوبةً؛ بعد 6 أيام من إضرابهما عن الماء.

وأفادت المحامية أحلام حداد لمراسلنا، أنها زارت اليوم الأسيرين في مستشفى أساف هروفيه في الداخل المحتل، برفقة طبيبٍ فلسطيني، الذي عاينهما، ووجد “أن الأطراف السفلية لهما فقدت حيويتها، وأن عدم التبول منذ أيام يدل على فشل كلوي، يمكن أن يصل إلى مرحلة اللاعودة”.

وأفاد تقرير الطبيب أن هناك تضررا في عضلة القلب وأعصاب الرؤية للأسيرين، وحدثت تقرحات في الفلم والبلعوم، “ويعانيان من آلام حادة في الرأس والأسنان والعضلات والمفاصل والبطن والخاصرتين، بالإضافة إلى ضمور في العضلات، ونفصان حاد في الوزن”.

وحذر الطبيب من أن الساعات القادمة ستكون مصيرية بالنسبة لوضع الأسيرين أبو فارة وشديد الصحي، خاصة إذا استمرا بالتوقف عن شرب الماء.

واعتقل الأسيران في 2 أغسطس/ آب الماضي من منزليهما في الخليل بالضفة المحتلة، وحولا للاعتقال الإداري، وإثر ذلك قرّرا خوض معركة الإضراب عن الطعام في 25 سبتمبر/ أيلول الماضي، وشرعا منذ 12 ديسمبر/ كانون أول الجاري في الإضراب عن الماء أيضًا.

يذكر أن الأسير أحمد أبو فارة (29 عامًا) من بلدة صوريف متزوج منذ أقل من عام، وسبق أن أمضى عامين في سجون الاحتلال؛ فيما يبلغ الأسير أنس شديد 19 عامًا، وهو أعزب من بلدة دورا بالخليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات