الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة تطال 24 مواطنًا

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة تطال 24 مواطنًا

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس (15-12)، حملة مداهمات واقتحامات لمنازل الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 24 مواطنًا.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، 12 مواطنًا ممّن وصفهم بـ “المطلوبين”؛ أغلبهم بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وبيّن التقرير أن الاعتقالات طالت ناشطيْن من حركة “الجهاد الإسلامي” في مخيم جنين، وفلسطينيين من مخيم “بلاطة” و”عصيرة الشمالية” في نابلس؛ بينهم ناشط في حركة “حماس”، بالإضافة لاعتقال ناشط آخر من “حماس” في “قراوة بني حسان” قضاء سلفيت (شمال القدس المحتلة).

واعتقلت قوات الاحتلال، وفقًا لذات التقرير، ستة فلسطينيين من مدينة الخليل وبلدتي “إذنا” و”بيت عوا” ومخيم “العروب” قرب المدينة (جنوب القدس)، فيما اعتُقل مواطن من بلدة “دير أبو مشعل” شمالي غرب مدينة رام الله.

وادعى جيش الاحتلال العثور على ورشة لتصنيع السلاح وقطع سلاح وذخيرة، خلال عمليات الدهم التي نفذها في مدينة الخليل والمناطق المحيطة بها.

وبحسب مصادر محلية في مخيم العروب فإن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم فجر اليوم وداهمت عددًا من المنازل واعتقلت الشاب أمير الطيطي بعد مداهمة وتفتيش لمنزل عائلته واقتادوه إلى جهة مجهولة.

واندلعت مواجهات واسعة تخللها اشتباك مسلح، فجر اليوم، عقب اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين شمال الضفة الغربية، وتنفيذ مداهمات واسعة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا المخيم وانتشروا في أحياء الدمج والهدف؛ حيث اندلعت مواجهات واسعة مع الشبان، فيما أفيد بإطلاق مقاومين النار على قوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة النارية بكثافة خلال المواجهات، فيما اعتقلت الشابين محمد وشاحي وإسلام ضبايا ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

وأفيد كذلك باقتحام قوات الاحتلال لأحياء مختلفة من جنين؛ حيث تمركزت في طلعة الخبز وشارع حيفا، كما داهمت بلدة عرابة في القضاء وانتشرت في شوارعها.

وذكرت “قدس برس”، أن جيش الاحتلال اقتحم بلدة “عصيرة الشمالية” قرب نابلس ودهم منزل النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، حسني البوريني، وسلمه بلاغًا للتحقيق لدى مخابراته، واقتحم منزل الأسير المحرر مناضل سعادة (أفرج عنه مؤخرًا بعد اعتقال دام 15 عامًا).

وأشارت إلى أن الاحتلال أعاد اعتقال الأسير المحرر عبادة الجمل، وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية، عقب اقتحام منزل عائلته في بلدة “عصيرة الشمالية”.

وفي مدينة القدس المحتلة، نفذت قوات الاحتلال عمليات دهم واسعة في بلدات وأحياء المدينة، واعتقلت أكثر من 12 مواطنًا؛ بينهم زوجة شهيد.

واقتحمت القوات بلدة “سلوان” وشنت عمليات دهم واسعة لمنازل المواطنين، أسفرت عن اعتقال تسعة مقدسيين؛ بينهم السيدة هنادي سرحان (زوجة الشهيد سامر سرحان)، بالإضافة لثلاثة آخرين من بلدات “الطور” و”العيساوية” و”حي باب حطة” بالبلدة القديمة.

وتشن قوات الاحتلال الصهيونية حملات اعتقال ودهم في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، بشكل يومي، كثّفت من وتيرتها منذ انطلاقة “انتفاضة القدس” مطلع تشرين أول/ أكتوبر 2015، في خطوة تهدف إلى التضييق على المواطنين، ومحاولة إخماد الانتفاضة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات