الأحد 20/أكتوبر/2024

تحذيرات من استشهاد الأسيرين المضربين أبو فارة وشديد

تحذيرات من استشهاد الأسيرين المضربين أبو فارة وشديد

أفادت أحلام حداد محامية الأسيرين المضربين عن الطعام منذ 83 يوما، أحمد أبو فارة وأنس شديد، بأنهما في وضع صحي حرج و”مخيف”، بعد 3 أيام من امتناعهما عن شرب الماء، في وقت حذرت هيئة الأسرى والمحررين من استشهادهما في أي لحظة.

وأضافت حداد في حديثها لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“، أن الأسير أنس شديد يعاني من الجفاف، ومن أوجاع في الخاصرتين؛ وصفتها بـ”النار والسكاكين”.

كما يعاني آلاماً في الجزء العلوي من الرجل اليمنى، وضيقا في التنفس وضغطا على عضلة القلب، وفق المحامية.

وقالت إن الأسير أحمد أبو فارة يعاني أوجاعًا مخيفة، ونخزًا في القلب، وصعوبة في الرؤية، وقد توقف الأسيران عن التبول منذ يومين.

وأكدت المحامية أن الأسيرين مصرّان على الاستمرار بالإضراب رغم صعوبة وضعهما الصحي، “ولهما مطلب واحد: الحرية وفقط الحرية، ولا حلول أخرى سوى الشهادة”.

وفي السياق، حذرت هيئة الأسرى والمحررين مساء الخميس، من استشهاد الأسيرين أنس شديد وأحمد أبو فارة، في ظل مواصلتهما الإضراب عن شرب الماء لليوم الثالث، وهما بوضع “حرج”.

وقالت الهيئة في تقرير لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“، إن الأسيرين يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام منذ 83 يوما، ضد اعتقالهما الإداري، حيث يعانيان من أوجاع شديدة في الصدر وعضلة القلب والخاصرتين، كما يعانيان من ضيق بالتنفس وجفاف حاد بالحلق وأوجاع مميتة في مختلف أنحاء جسديهما.

كما أوضحت أن الأسيرين انقطع البول عندهما؛ بسبب امتناعهما عن تناول الماء لليوم الثالث على التوالي.

يذكر أن الأسيرين أبو فارة وشديد من محافظة الخليل، وهما مضربان عن الطعام منذ 83 يوماً، وشرعا بالإضراب عن الماء منذ مساء الاثنين الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات