السبت 03/أغسطس/2024

محكمة للسلطة تصدر حكما بسجن دحلان وإدانته بالاختلاس

محكمة للسلطة تصدر حكما بسجن دحلان وإدانته بالاختلاس

كشف مصدر مسؤول، بأن محكمة جرائم الفساد التابعة للسلطة، أدانت القيادي المفصول من حركة “فتح” النائب محمد دحلان، باختلاس ملايين الدولارات، وأصدرت بحقه حكما غيابيا بالحبس.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكره، لمجموعة من الصحفيين على هامش المؤتمر الثالث للإعلام ومكافحة الفساد المنعقد الذي انطلق اليوم الأربعاء بأريحا، وتنظمه شبكة أمين الإعلامية بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد، إن محكمة جرائم الفساد أدانت دحلان باختلاس مبلغ يزيد عن 16 مليون دولار إبان توليه منصب منسق الشؤون الأمنية للرئاسة الفلسطينية، وحكمت عليه بالحبس ثلاث سنوات ورد المبالغ المختلسة.

وأضاف المصدر أن المحكمة قررت اعتبار دحلان فارًّا من وجه العدالة، ما يحول دون الاستئناف إلى أن يسلم نفسه.

يشار إلى أن اتهامات واسعة من ضمنها الاختلاس والتورط في قتل آخرين وجهها رئيس السلطة محمود عباس لدحلان، في غمرة خلافات حادة بين الجانبين، فيما نفى الأخير هذه الاتهامات، موجها اتهامات بالفساد لعباس نفسه وأسرته.

وكان عباس أقدم في الأيام الماضية على رفع الحصانة البرلمانية عن دحلان، وأربعة نواب آخرين من حركة “فتح”، في خطوة مخالفة للقانون الأساسي الذي يحصر هذا الحق في المجلس نفسه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

عواصم - المركز الفلسطيني للإعلام لبى أحرار العالم، اليوم السبت، الدعوات للمشاركة في فعاليات "اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى". ودعا القائد...