الخميس 26/سبتمبر/2024

عصام يوسف يدعو لإدخال وفود تضامنية إلى غزة خلال أيام فتح معبر رفح

عصام يوسف يدعو لإدخال وفود تضامنية إلى غزة خلال أيام فتح معبر رفح

دعا عصام يوسف، رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة، منسق قوافل “أميال من الابتسامات”، السلطات المصرية للسماح بدخول الوفود التضامنية مع غزة خلال أيام فتح معبر رفح البري استثنائيًّا بما يعزز من موقف مصر القومي نحو فلسطين.

وشدد يوسف في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الاثنين (12-12) على أن القطاع ما يزال ينتظر تدشين المنطقة التجارية الحرة بين مصر والقطاع، للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية وإنعاش الاقتصاد المنهار بسبب الحصار والسياسات الصهيونية.

وقال يوسف: “تثبت التجربة أن فتح معبر رفح يقوي العلاقات المصرية – الفلسطينية و يعزز التضامن العربي”.

وشدد على أن اللقاءات التي تمت على الأراضي المصرية أثبتت قدرة مصر على تفعيل الوحدة الفلسطينية خاصة مع تدهور الواقع الفلسطيني والحاجة الملحة لإنهاء هذا الانقسام.

وأكد يوسف أن غزة تنتظر دورًا أكبر من الشقيقة مصر لكسر الحصار الصهيوني عنها، وهو ما يزال يطبق ظلمًا وعدوانًا على مليوني مواطن يعيشون في غزة.

وأضاف: “نقترب من دخول عام جديد، يزيد من عمر الحصار الذي يطال كل فلسطيني في غزة، ويستهدف كل القطاعات والمجالات بدون استثناء”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات

أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيرة أطلقت من العراق انفجرت مساء اليوم الأربعاء في مدينة إيلات على البحر الأحمر،...