الإثنين 24/يونيو/2024

مصر تستأنف فتح معبر رفح لليوم الثالث على التوالي

مصر تستأنف فتح معبر رفح لليوم الثالث على التوالي

قالت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية بغزة، إن السلطات المصرية استأنفت لليوم الـ 3 على التوالي فتح معبر رفح البري، مشيرة أن أولى حافلات المسافرين تحركت من الصالة الفلسطينية إلى المصرية.

وأفاد مدير الإعلام في معبر رفح، وائل أبو عمر، بأن 703 مسافرين قد تمكنوا أمس الأحد من مغادرة قطاع غزة على متن سبع حافلات، إضافة إلى عدة سيارات إسعاف.

وذكر في بيان صحفي له اليوم الإثنين، أن أربع حافلات من كشوفات وزارة الداخلية الفلسطينية وحافلتين “تنسيقات مصرية” (تأشيرات مصرية خاصة) وحافلة واحدة لحملة الجوازات المصرية، غادرت القطاع أمس الأحد.

وأضاف بأن 636 مسافرًا وصلوا إلى قطاع غزة، لافتًا النظر إلى أن السلطات المصرية منعت 63 فلسطينيًا من السفر، دون ذكر أسباب محددة.

وكان 669 مسافرًا قد غادروا أول أمس (السبت) قطاع غزة على متن سبع حافلات، إضافة إلى عدة سيارات إسعاف، فيما وصل 472 مسافرًا من الجانب المصري، وأرجع 31 مسافرًا دون ذكر أسباب محددة.

وفتحت السلطات المصرية صباح السبت الماضي معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، لمدة ثلاثة أيام في كلا الاتجاهين لعبور “الحالات الإنسانية”.

جدير بالذكر أن السلطات المصرية تواصل إغلاق معبر رفح؛ منذ صيف 2013 بشكل كامل، حيث أنه فتح عدة أيام منذ ذلك الحين بشكل استثنائي لسفر المرضى والطلاب والحالات الإنسانية، في حين أن هناك حوالي 20 ألف فلسطيني هم بحاجة للسفر جلهم من المرضى والطلاب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات