السبت 06/يوليو/2024

الاحتلال يفرج عن عميد الأسرى الإداريين

الاحتلال يفرج عن عميد الأسرى الإداريين

أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الاثنين، عن عميد الأسرى الإداريين رزق الرجوب (60 عاما) من مدينة دورا جنوب الخليل، بعد أن أمضى 29 شهرًا في الاعتقال الإداري.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم مركز دراسات أسرى فلسطين أن الأسير الرجوب يعد من أقدم الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال، وأعادت قوات الاحتلال اعتقاله بتاريخ 2-7-2014، وحولته إلى الاعتقال الإداري دون تهمة أو محاكمة لمدة 6 أشهر، وجددت له الإداري 6 مرات متتالية كان آخرها لمدة شهرين، قبل أن تصدر قرار جوهري بحقه.

وبين الأشقر في تصريح وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن الاحتلال اعتقل الرجوب، بعد إطلاق سراحه من الاعتقال الأخير الذي استمر أربع سنوات ونصفًا خلف القضبان بأسبوعين فقط، علماً بأنه أسير محرر اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال، وأمضى ما مجموعه أكثر من 20 عاما في السجون على فترات مختلفة، معظمها في الاعتقال الإداري المتجدد حيث يصنفه الاحتلال بأنه خطير على أمن الاحتلال.

وأشار الأشقر إلى أن الأسير الرجوب الذى يعد من قيادات الحركة الإسلامية في الخليل يعانى من وضع صحى صعب، وكان قد أجرى قبل اعتقاله بأيام عمليتين جراحيتين، حيث يعاني من عدة أمراض منها انخفاض منسوب الدم داخل جسمه، ومشاكل في القلب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات