الأحد 23/يونيو/2024

الأطباء يسلم قافلة مساعدات طبية في سوريا

الأطباء يسلم قافلة مساعدات طبية في سوريا

سلّم تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، فرع ألمانيا، قافلة من المساعدات الطبية إلى عدة بلدات في سوريا تقدَّر بعدة أطنان.

وتحتوي القافلة على عدد كبير من الأدوية والمستلزمات الطبية، والتي تستخدم معظمها لعلاج الإصابات وحالات الطوارئ من ضحايا الحرب في سوريا.

 ومثّل الهيئة الإدارية نائب رئيس التجمع غادة أبو عيشة، والتي أشرفت شخصياً على عملية شحن ونقل القافلة.

 وأفادت أبو عيشة بأنه سمح لقوافل المساعدات بالدخول عبر الحدود التركية إلى سوريا من معبر باب الهوى، وتوزع المساعدات على حلب المحاصرة ومحافظة وإدلب والمخيمات السورية والفلسطينية الموجودة على الحدود والتي تحاصر منذ سنوات. 

وفي بيان صحفي صرح الدكتور أشرف الددا رئيس التجمع أن هذه ليس المرة الأولى التي يقوم بها التجمع بواجبه الأخوي والإنساني تجاه الشعب السوري الشقيق في محنته، مبيناً أن تجمعه بنى سابقاً مستشفى كاملا في ريف حلب.

وحسب تقرير لجمعية باكس الهولندية؛ يوجد في سوريا أكثر من مليون شخص يخضعون للحصار الصارم، خصوصاً في حلب وفي محافظة إدلب ومناطق داخل ريف دمشق وهم معرضون لمخاطر الوفاة بصورة يومية ومتزايدة بسبب نقص الأدوية والمستلزمات الطبية البسيطة وكذلك المواد الغذائية والكهرباء ومياه الشرب وأبسط سبل الحياة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...