عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

بركة يدعو إلى تحدي قانون منع الأذان

بركة يدعو إلى تحدي قانون منع الأذان

قال ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان علي بركة إن قرار العدو الصهيوني منع رفع الأذان في مآذن القدس وفلسطين، يأتي في سياق الحرب الدينية التي يشنها العدو الصهيوني على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا منذ بداية القرن الماضي، داعيا الأمة العربية والإسلامية إلى تحديه.

ووجه بركة، خلال المؤتمر الصحفي الذي دعت إليه الهيئة الداعمة لنصرة القدس وفلسطين بعنوان “لن تسكت المآذن”، التحية إلى الشيخ رائد صلاح وكل الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، وإلى مساجد القدس وكنائسها، وإلى شعبنا الفلسطيني الصامد الموحد في وجه الاحتلال.

وطالب ممثل حركة حماس الأمة العربية والإسلامية بتحدي قرار الاحتلال الجديد، ودعم الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الصهيوني، والتعبير عن رفض هذا القرار من خلال الصدح بالأذان في الأماكن كافة.

وفيما يخص الجدار العازل حول مخيم عين الحلوة، توجه ممثل حركة حماس إلى الرئيس اللبناني ميشال عون بالقول: “إن الجدار العازل يتعارض مع خطاب القسم، لأن خطاب القسم يتحدث عن دعم حق العودة، والجدار العازل حول مخيم عين الحلوة يتنافى مع المطالبة بحق العودة؛ لأن الجدار سيحول حياة اللاجئين الفلسطينيين إلى العيش في سجن كبير، والجدار يعني القبول بالحلول المطروحة بالتوطين أو التهجير”.

وشدد بركة على أنه عندما يشتد الحصار على المخيمات الفلسطينية، فهذا يعني إما أن نقبل بالتوطين أو التهجير، والشعب الفلسطيني في لبنان يرفض التهجير والتوطين، ويؤكد على تمسكه بحق العودة إلى دياره الأصلية في فلسطين.

وأكد بركة أن كل المبررات التي طرحت لإقامة الجدار العازل حول المخيم هي مبررات غير مقنعة، لأن الأمن في لبنان هو أمن سياسي، وأمن المخيمات وجوارها يتم بالتفاهم اللبناني الفلسطيني.

وطالب ممثل حركة حماس بإجراء حوار فلسطيني لبناني شامل لمقاربة مجمل الوضع الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه السياسية والإنسانية والاجتماعية والقانونية، وأن لا تقتصر المعالجة على الجانب الأمني فقط، مؤكداً أن الأوضاع الصعبة في لبنان لن تلهينا عن القدس، وستبقى بوصلتنا متجهة نحو فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات