الأربعاء 26/يونيو/2024

دعوات مقدسية لـاستراتيجية مواجهة لانتهاكات الاحتلال

دعوات مقدسية لـاستراتيجية مواجهة لانتهاكات الاحتلال

طالبت شخصيات سياسية ودينية مقدسية، بضرورة تبني “استراتيجية مواجهة”؛ للتصدي لانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحقهم.

وفي مؤتمر صحفي، عقد ظهر اليوم الثلاثاء، بعنوان “القدس والأقصى في ظل التصعيد الصهيوني” أكد المشاركون على أن هدم الاحتلال المنازلَ ومنع الأذان والإبعاد إجراءاتٌ باطلة لا “نعترف بها لا جملة ولا تفصيلا”.

وأوصى المؤتمرون بضرورة وضع استراتيجية وطنية لمواجهة حملات تهجير المقدسيين وهدم منازلهم، وقالوا: نريد إنشاء صندوق لموضوع هدم المنازل لدعم الذين تهدم منازلهم.

وشدد المؤتمرون على أن الأمة الإسلامية يجب أن تنهض بمسؤولياتها لحماية المقدسات، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

وطالبوا بالمحافظة على إبقاء الوضع القائم كما كان عليه قبل عام 67 بخصوص قضايا الأذان والقدس والمسجد الأقصى المبارك، مؤكدين أن الأذان عبادة وشعيرة إسلامية لا يمكن أن نسمح لأحد بالتدخل فيه، وأن هذا التدخل سيشعل حربا.

وشارك في المؤتمر: رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري، ومفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، والقيادي المقدسي حاتم عبد القادر، ومسؤول التعليم في الأوقاف الإسلامية الشيخ ناجح بكيرات.

وفي مداخلة له، قال وزير شؤون القدس السابق حاتم عبد القادر، إن معركة هدم المنازل في القدس مستمرة، وأصبحت مفتوحة تتناول كل مكونات المدينة المقدسة الدينية والتاريخية.

وأشار عبد القادر إلى أن هدم المنازل هذا العام زاد بنسبة 40% عما كان عليه العام الماضي، وأن عدد المنازل التي هدمت منذ أوائل العام الجاري وحتى مطلع الشهر الحالي (تشرين ثاني) بلغ 143 منزلًا ومنشأة في القدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...