عاجل

السبت 27/يوليو/2024

الطيبي يستجوب وزير الأمن الصهيوني بخصوص اقتحام جامعة القدس

الطيبي يستجوب وزير الأمن الصهيوني بخصوص اقتحام جامعة القدس

تقدم النائب العربي بالكنيست الصهيوني، ورئيس لجنة القدس في القائمة المشتركة، أحمد الطيبي، باستجواب مباشر لوزير الأمن الصهيوني، بخصوص اقتحام قوات الاحتلال حرم جامعة القدس بأبو ديس فجر السبت الماضي.

وأكد الطيبي في تصريح وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، مساء الثلاثاء، أن اقتحام الاحتلال جامعة القدس، مخالف لكل القوانين والمعاهدات والأعراف الدولية.

واستنكر الاعتداء على المعرض الطلابي بالجامعة؛ حيث أظهرت الصور حجم الخراب الذي أحدثته قوات الاحتلال، الأمر الذي يعبر عن عنجهية الاحتلال، وعدم احترامه أبسط القوانين والأعراف، كما قال.

واختتم الطيبي حديثه قائلا: “هذا هو الاحتلال، ووجهه القبيح، لا يمكن السكوت عن هكذا اعتداء على حرمة الجامعة.. المؤسسة الصهيونية الحاكمة تفتقد لأدنى المقومات الأخلاقية”.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني، اقتحمت فجر السبت الماضي حرم جامعة القدس الرئيس في أبو ديس، واعتدت على معرض طلابي في مبنى رئاسة الجامعة، وعاثت فيه فسادًا، وصادرت منه ممتلكات الطلبة.

كما واقتحمت آليات قوات الاحتلال حرم الجامعة، وسط احتجاز أفراد أمن الجامعة في غرفة واحدة، ومنعهم من الخروج أو التواصل مع إدارة الجامعة، وفقا لما أفادت به إدارة الجامعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات