الأحد 30/يونيو/2024

حكم احتلالي 18 عامًا على أسيرين مقدسيين و15 على أسيرة تلحميّة

حكم احتلالي 18 عامًا على أسيرين مقدسيين و15 على أسيرة تلحميّة

أصدرت ما يسمى بـ”المحكمة المركزية” التابعة للاحتلال، في القدس المحتلة، ظهر اليوم الاثنين، حكمًا بالسجن 18 عاما على أسيرين بعد اتهامهما بالتسبب بإصابة وقتل مستوطنين في حادثين منفصلين بالقدس المحتلة، فيما حكمت المحكمة العسكرية للاحتلال في “عوفر” على أسيرة من بيت لحم بالسجن الفعلي لمدة 15 عاماً.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال اتهمت الأسير المقدسي صبحي إبراهيم أبو خليفة (19 عاما) من مخيم شعفاط، بتنفيذ عملية “التلة الفرنسية” بتاريخ 8/10/2015، وفرضت عليه حكما بالسجن 18 عامًا إلى جانب غرامة مالية كبيرة بقيمة 180 ألف شيكل (حوالي 47 ألف دولار).

ولفت أن الأسير أبو خليفة اعتقل بعد تنفيذه عملية طعن لمستوطن قرب مقر الشرطة الصهيونية العام في الشيخ جراح بالقدس المحتلة أدت إلى إصابته بجراح خطيرة في رقبته.

ويقبع أبو خليفة في سجن جلبوع بعدما تنقل بين عدة سجون منذ اعتقاله.

إلى ذلك، حكمت محكمة الاحتلال، اليوم الاثنين، على الشاب المقدسي عبد دويات من قرية صور باهر جنوب القدس المحتلة بالسجن 18 عاما بتهمة إلقاء حجارة باتجاه سيارة مستوطن قرب القرية ما أدى لمقتله “بعد حادث سير تسبب به إلقاء الحجارة”، وفق ادعاءات الاحتلال.

وكانت الإذاعة العبرية ذكرت في وقت سابق أن يسمى بـ”النيابة العامة” الصهيونية قدمت لـ”المحكمة المركزية” في القدس المحتلة، طلبًا بفرض السجن لمدة 18عاما على الأسير دويات في إطار صفقة مرافعة توصلت إليها النيابة مع وكلاء دويات بالرغم من معارضة عائلة القتيل.

وفي السياق ذاته، أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني محمد شاهين، اليوم الاثنين، أن المحكمة العسكرية للاحتلال في “عوفر” حكمت على الأسيرة ميسون موسى موسى (22 عاماً) من محافظة بيت لحم بالسجن الفعلي 15 عاماً.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت الأسيرة موسى في تاريخ 26 يونيو/حزيران 2015، بتهمة طعن مجندة، ومحاولة طعن أخرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات