الأربعاء 26/يونيو/2024

لائحة اتهام بحق طفل مقدسي تتضمّن التحريض على العنف

لائحة اتهام بحق طفل مقدسي تتضمّن التحريض على العنف

قدّمت نيابة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأحد، لائحة اتهام بحق طفل مقدسيّ تتضمّن ما وصفته بـ”التحريض على العنف والإرهاب” على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفادت شرطة الاحتلال في بيان لها، أن عناصرها بدأت بالتحقيق في قضية “شبهات تحريض على العنف والإرهاب عبر الفيس بوك” منذ نحو أسبوعين، من خلال التحقيق مع طفلين مقدسيّين قاصريْن (15 عاماً).

وأضافت أن هذين الطفلين أشهرا صفحة على موقع “فيسبوك” تحت عنوان “أخبار بهاء عليان”، وهو منفّذ عملية الطعن وإطلاق النار في حافلة إسرائيلية داخل مستوطنة “أرمون هنتسيف” المقامة على أراضي بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، في بداية انتفاضة القدس.

وأوضحت أن الطفلين نشرا صوراً لمن وصفتهم بـ”الإرهابيين”، وحصلوا بهذه المنشورات على إعجاب الآلاف بالإضافة إلى كمٍّ من التعليقات المؤيدة والمناصرة لها.

وأكّدت أن شرطة الاحتلال تمكّنت من اعتقال مشتبه ثالث في تلك التهم والبالغ من العمر (32 عاماً) من بلدة جبل المكبّر.

وأشارت إلى أنه مُدّد اعتقال الثلاثة مع تقديم لائحة اتهام بحق أحد الأطفال اليوم.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي قد أنشأ مع اندلاع انتفاضة القدس أكثر من 5 آلاف حساب شخصي وهميّ على موقع التواصل “فيس بوك” بأسماء عربية وهمية، بهدف تعقّب النشطاء الفلسطينيين وكل من يعلن تأييده أو مباركته لعمليات المقاومة بتهمة “ممارسة التحريض”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...