الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يصادر معدات بنصف مليون شيكل لمواطن من الشيوخ

الاحتلال يصادر معدات بنصف مليون شيكل لمواطن من الشيوخ

صادرت سلطات الاحتلال معدات تستخدم في قص واستخراج الحجر من محجر لمواطن في بلدة الشيوخ بالخليل. 

وقالت مصادر مقربة من عائلة المواطن حامد عاشور حلايقة من بلدة الشيوخ، إن قوة صهيونية كبيرة اقتحمت محجر يعود له ولأبنائه في منطقة القصر شرق بلدة الشيوخ في محافظة الخليل. 

وأضاف المصدر أن الاحتلال وضع اليد على بواقر وجرافة وأدوات لقص واستخراج الحجر تقدر بنصف مليون شيكل بدون ذكر الأسباب، وحملها على ناقلات للمعدات الثقيلة أحضروها معهم وصادروها.

وأضاف نفس المصدر أن الاحتلال جاء إلى أرض المحجر بشكل فجائي ودون سابق إنذار، وصادروا المعدات التي يمتلكها خمسة أشقاء ووالدهم، علماً أن المنطقة الصناعية تقع في إطار المخطط الهيكلي لبلدية الشيوخ.

ويوجد شرق بلدة الشيوخ منطقة الحزام الصخري أو ما يطلق (البترول الأبيض) والذي يمر من أراضي بلدة الشيوخ بعرض 2 كلم بشكل عرضي، ويوجد على مقربة منه مستوطنة (أسفر) المقامة على أراضي المواطنين في بلدتي الشيوخ وسعير والتي تهدد مئات الدونمات بالمصادرة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...