الأربعاء 26/يونيو/2024

تدريبات الاحتلال تجبر 16 عائلة على هجر منازلها في الأغوار

تدريبات الاحتلال تجبر 16 عائلة على هجر منازلها في الأغوار

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلية عائلات فلسطينية تقطن في منطقة الأغوار الشمالية، على التجهّز لإخلاء منازلها وهجرها “مؤقتا”؛ لتهيئة الأجواء لإجراء تدريبات عسكرية لقوات الجيش الإسرائيلي في المنطقة.

وأوضح مسؤول ملف الأغوار في مدينة طوباس، معتز بشارات، أن ما يعرف بجهاز “الإدارة المدنية” التابع للجيش الإسرائيلي، سلّم إخطارات مكتوبة لـ 16 عائلة فلسطينية تُقيم في خربة “حمصة الفوقا”، لإخلاء منازلها غدًا الخميس؛ تمهيداً لتدريبات عسكرية ستجرى في المنطقة.

وأضاف بشارات، في بيان صحفي صدر عنه، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال سلّم الإخطارات للعائلات الفلسطينية التي يبلغ عدد أفرادها 68 مواطناً، غالبيتهم من الأطفال.

وفي السياق ذاته، ذكر الناشط الفلسطيني بشارات، أن الاحتلال وجه إخطارًا للمجلس المحلي في منطقة الأغوار بوقف أعمال إنشاء بركة مياه معدنية في منطقة “الفارسية”، كان من المقرر أن تستخدم لمساعدة المزارعين في المنطقة في ريّ أراضيهم.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسات دولية وإنسانية تعدّ استمرار الاحتلال باستهداف العائلات الفلسطينية في منطقة الأغوار سواء بالهدم أو الإخلاء بذريعة التدريبات العسكرية، يأتي في إطار استهداف المنطقة والضغط على سكانها لإخلائها بعدّها منطقة حيوية واستراتيجية على المستوى الزراعي والعسكري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...