الخميس 18/يوليو/2024

النائب أيمن عودة: الرد على تنامي اليمين الصهيوني بالوحدة والتلاحم

النائب أيمن عودة: الرد على تنامي اليمين الصهيوني بالوحدة والتلاحم

أكد النائب العربي في الكنيست الصهيوني أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة أن أهم أولوياتنا هو البقاء في الوطن، والحفاظ على الهوية الوطنية والتأثير على السياسة العامة في البلاد بما يخدم مصالح وقضايا وثوابت شعبنا، كرد على تنامي اليمين الصهيوني.

وقال عودة في لقاء مطول نشرته صحيفة “القدس” الاثنين، “في هذه المرحلة نريد زيادة قوتنا لزيادة التأثير على القرار السياسي في الكيان. هذا التحدي ليس سهلا، نحن نشكل ٢٠٪ من عدد السكان هذا وزن كبير، يجب أن يأخذ دوره ولا تنزع الشرعية عنه، ويجب وضع كل هذا الوزن في المعترك السياسي العام”.

وأكد أنه طالما بقي الاحتلال ستزداد العنصرية أكثر فأكثر وتنتقل للفلسطينيين في الداخل.

وقال “عندما نناضل ضد الاحتلال فهذا أساسا من أجل شعبنا الفلسطيني، فنحن نعمل أيضًا من أجل المواطنين العرب الفلسطينيين داخل أراضي 48 المحتلة”.

وأشار النائب عودة إلى أن كلمة الديمقراطية “الإسرائيلية” غير صحيحة جذريا لأنها بدأت على أنقاض شعبنا؛ أي أنهم هجروا وطردوا أبناء الشعب الفلسطيني ثم ادعوا أكثريتهم.

وأكد أن “الرد على تنامي اليمين المتطرف في إسرائيل بالمزيد من الوحدة والتلاحم، وعلينا أن نرد بالمزيد من الانخراط في العمل السياسي”.

وتابع: “نحن موجودون قبل إنشاء هذه الدولة وليس بقرار من نتنياهو وليبرمان بل رغماً عنهما، ولا يوجد قوة في العالم تحرمنا حقنا في البقاء في وطننا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات