الجمعة 28/يونيو/2024

أقل من مليون دولار أرباح 15 بنكاً في فلسطين خلال أيلول

أقل من مليون دولار أرباح 15 بنكاً في فلسطين خلال أيلول

أظهرت معطيات تقرير رسمي، نشر أمس الأربعاء، أن 15 بنكاً محلياً ووافداً سجلت صافي أرباح في سبتمبر أيلول الماضي بلغت قيمتها مجتمعة 800 ألف دولار.

وبحسب نشرة المؤشر المصرفي الصادرة عن جمعية البنوك في فلسطين، واطلع “الاقتصادي” على نسخة منها اليوم، فقد تراجعت أرباح البنوك بنسبة 96% عن أرباح أغسطس آب و 93% عن الفترة المناظرة من العام الماضي.

وكانت أرباح البنوك في فلسطين بلغت 17.8 مليون دولار في أغسطس آب الماضي، و10.3 مليون دولار في الفترة المناظرة من العام الماضي.

وحتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري، بلغ إجمالي أرباح البنوك في فلسطين 114.5، مقارنة مع 104.8 مليون دولار في الفترة المناظرة من 2015.

وحتى سبتمبر/ أيلول الماضي، كان يعمل في السوق الفلسطينية 15 مصرفاً محلياً ووافداً، بينها 6 مصارف محلية و9 مصارف وافدة منها 8 أردنية وبنك مصري.

ونشرة المؤشر المصرفي، هي نشرة شهرية تصدر عن جمعية البنوك في فلسطين التي تستقي الأرقام من بيانات الميزانية الشهرية المجمعة للبنوك العاملة، وتصدرها سلطة النقد الفلسطينية، وتحوّل الجمعية الأرقام إلى رسوم بيانية.

وفتح بنك الصفا أبوابه في أيلول الماضي أمام المتعاملين، كمصرف إسلامي ثالث في السوق، وهو بنك يتبع بنك القاهرة عمّان، واندمج البنك التجاري الفلسطيني مع بنك فلسطين في الشهر ذاته.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات