عاجل

السبت 22/يونيو/2024

الجامعة العربية: الحسم العسكري في سوريا سيؤدي بالمنطقة إلى كارثة

الجامعة العربية: الحسم العسكري في سوريا سيؤدي بالمنطقة إلى كارثة

جدد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تأكيده على أن الحل السياسي هو الطريق الوحيد للخروج من الأزمة في سوريا، محذرًا في الوقت ذاته من أن الحل العسكري سيؤدي بالمنطقة إلى كارثة.

جاء ذلك وفق بيان للجامعة العربية مساء اليوم الاثنين، عقب لقاء أبو الغيط مع هيثم المالح رئيس اللجنة القانونية بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بمقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة.

وقال أبو الغيط، إن “اقتناع البعض بإمكانية تحقيق الحسم العسكري في سوريا وما نراقبه ونرصده في هذا الاتجاه سوف يقود سوريا، بل والمنطقة بأسرها إلى كارثة”.

وشدد أبو الغيط على أن “الخروج من الأزمة السورية لن يكون سوى من خلال حل سياسي يحفظ للسوريين أرواحهم، ويعيد لهم الاستقرار في بلدهم، ويؤمّن لهم عيشاً كريماً حُراً على ترابهم الوطني”.

وأوضح أمين الجامعة العربية، أن “الشعب السوري يدفع ثمن الجمود والشلل الذي يظلل العلاقات بين القوى الكبرى”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...