عاجل

السبت 28/سبتمبر/2024

الاثنين المقبل.. الكنيست يستضيف مؤتمرا لتكثيف اقتحام الأقصى

الاثنين المقبل.. الكنيست يستضيف مؤتمرا لتكثيف اقتحام الأقصى

قال المركز الإعلامي المختص بشؤون القدس والأقصى “مسرى ميديا”، إن منظمات الهيكل المزعوم ستنظم مؤتمرا رسميا في الكنيست الصهيوني، الاثنين المقبل 7 من الشهر الجاري، يدعو إلى تكثيف اقتحامات الأقصى، وتوثيق “علاقة اليهود” بما أسموه “جبل الهيكل” – المسمى الاحتلالي الباطل للمسجد الأقصى – وذلك تحت عنوان “محبي صهيون”.

ومن المتوقع حضور المئات لهذا المؤتمر الذي جاء بمبادرة من عضو الكنسيت عن حزب الليكود يهودا جليك، من بينهم قيادات دينية يهودية، وكذلك أعضاء كنيست، كما أفاد مركز مسرى ميديا.

وبحسب معلومات “مسرى ميديا”، واعتمادا على تصريحات “منظمات الهيكل” المزعوم، فإن المؤتمر سيكون احتفاليا واحتفاء بمنجزاتهم، ومن ضمنها تحقيق أعلى عدد من المقتحمين في السنة العبرية الأخيرة.

وأفادت إحصاءاتهم (منظمات الهيكل) باقتحام نحو 14094 يهوديا للمسجد الأقصى خلال السنة العبرية الأخيرة (من تاريخ 14 أيلول 2015 وحتى 2 تشرين أول 2016)، من ضمنها 113 عروسا وعريسا يهوديا أجروا “مراسيم الزواج التلمودي” في المسجد الأقصى، و25 يهوديا أجروا “مراسيم البلوغ اليهودي” في المسجد الأقصى.

ويستمر المؤتمر من الساعة الحادية عشرة ظهرا إلى نحو الساعة الثالثة والنصف عصرا، حيث سيتخلل إلقاء كلمات خطابية، وعرض ما يدعي الاحتلال بأنه بلاط الهيكل المزعوم، الذي وجد خلال مشروع “تنخيل تراب المسجد الأقصى”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات