الخميس 26/سبتمبر/2024

270 وحدة ومخطط لمبان استيطانية شرق القدس

270 وحدة ومخطط لمبان استيطانية شرق القدس

وضعت دوائر التخطيط الصهيونية في الأيام الأخيرة لمساتها الأخيرة على مخطط لبناء مجمع استيطاني يشمل مبانٍ فاخرة تضم 270 وحدة سكنية، شرق القدس، على مساحة 15 دونما، سيتم الاستيلاء عليها عبر مصادرة أراضٍ تابعة لعائلة درويش في القدس المحتلة، وضمها إلى مستوطنة جيلو جنوب غرب القدس المحتلة.

وسلم المخطط لما يسمى بـ “اللجنة الإدارية في المركز الجماهيري/جيلو”، لتضع ملاحظاتها وتوصيتها عليه، فيما وعدت بلدية الاحتلال في القدس بتسريع المصادقة على المخطط في حال وصل إلى لجانها المختصة.
 
وتقع الأرض الفلسطينية المذكورة خارج حدود الخط الأخضر.

 وأبرز سامي درويش، الذي يتابع ملف الأرض التابعة لعائلته، وثائق ومستندات تدلل على ملكية الأرض لعائلة درويش منذ أكثر من مائة عام، منذ العهد العثماني، في حين يدعي الاحتلال أنه صادر الأرض قبل نحو 50 عاماً.

 لكن درويش يؤكد أن تسجيل الأرض على أنها تابعة لما يسمى بـ “دائرة أراضي إسرائيل” وقع خطأً، وأن قرار قضائي إسرائيلي سابق صدر بهذا الخصوص، بما يعني أن الأرض تابعة لملكيته وعائلته.

يأتي ذلك بالتزامن مع إقرار ومصادقة اللجنة المحلية للبناء والتخطيط في البلدية العبرية في القدس، على بناء 170 وحدة سكنية في منحدرات مستوطنة جيلو.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات

أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيرة أطلقت من العراق انفجرت مساء اليوم الأربعاء في مدينة إيلات على البحر الأحمر،...