الثلاثاء 02/يوليو/2024

سلطة النقد تنظم ورشة تدريبية لموظفيها حول معايير التدقيق الدولية

سلطة النقد تنظم ورشة تدريبية لموظفيها حول معايير التدقيق الدولية

نظمت سلطة النقد بالتعاون مع شركة إرنست ويونغ (EY) ورشة عمل، اليوم الثلاثاء، بشأن المعايير والتعديلات التي أجريت على شكل تقرير مدقق الحسابات.

وعقدت الورشة لموظفي سلطة النقد في رام الله وغزة، حيث استضافت سلطة النقد سائد عبد الله من شركة إرنست ويونغ لتقديم هذه الورشة.

وقد افتتح الورشة الدكتور رياض أبو شحادة مساعد المحافظ لشؤون الاستقرار المالي في سلطة النقد، مؤكداً أهمية هذه الورشة وسعي سلطة النقد دوماً لمواكبة التطورات في المجالات كافة، وأهمية تقرير المدقق الخارجي؛ حيث إن تقارير المدقق الخارجي تعدّ وسيلة الاتصال بين المدقق ومستخدمي البيانات المالية المدققة باعتبارها ركيزة أساسية تعتمد عليها الأطراف كافة في رسم سياساتها.

وأضاف: حيثُ إن توفر الخصائص المناسبة في التقرير يسهم في فهم مضمونه ومحتواه، لهذا فإن هناك مسؤولية على المدقق الخارجي في تكوين وإبداء رأيه حول عدالة عرض القوائم المالية، ويجب أن يشتمل التقرير على عناصر وشكل ومحتوى واضحة ومفهومة.

وقد تضمنت الورشة شرحاً قدمه سائد عبد الله على التغيرات والتعديلات التي طرأت على شكل تقرير مدقق الحسابات الجديد في إطار معيار التدقيق الدولي رقم (700)، من حيث رأي المدقق والاستقلالية والحديث عن مسؤولية إدارة المؤسسة الخاضعة للتدقيق ومسؤولية مدقق الحسابات بشأن استمرارية المؤسسة، وأمور التدقيق الرئيسة والتفاصيل بشأن القضايا الرئيسة التي يجب أن يتضمنها تقرير مدقق الحسابات لتكون متاحة لمستخدمي البيانات المالية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس

مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن بعملية إطلاق نار -الثلاثاء- بالقرب من مستوطنة "هار براخ" المقامة عنوة على أراضي المواطنين في قريتي بورين...