عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

شديد يطالب أجهزة السلطة بوقف استهداف طلبة الجامعات

شديد يطالب أجهزة السلطة بوقف استهداف طلبة الجامعات

دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عبد الرحمن شديد أجهزة السلطة في الضفة الغربية المحتلة، لرفع يدها عن طلبة الجامعات ووقف عمليات الاعتقال والاستدعاء والملاحقة بحقهم.

وقال شديد، في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، إنه من غير الممكن استمرار الوضع الحالي على ما هو عليه، حيث بات طلبة جامعات الضفة لا يشعرون بالأمن والاستقرار جراء الملاحقات المستمرة بحقهم من جهازي الوقائي والمخابرات اللذين أمعنا كثيرا في استهدافهم في الآونة الأخيرة.

وأضاف أن هذه الاعتقالات والملاحقات لن تفت في عضد هؤلاء الطلبة الذين عرفوا طريقهم وهدفهم، ولن يحيدوا عنه جراء هذه الممارسات، مؤكداً أن العار سيطال كل من يعطل طريقهم ويضع العقبات أمامهم ويمنعهم من أداء حقهم الطبيعي والمشروع في خدمة الطلبة وباقي شرائح الشعب الفلسطيني.

وطالب شديد لجنة الحريات وفصائل العمل الوطني والرموز الوطنية بقول كلمة الفصل في استمرار الاعتقالات السياسية في الضفة.

كما دعاها إلى اتخاذ موقف وطني جاد تجاه هذه القضية في ظل تعنت الأجهزة الأمنية، لما تسببه هذه الاعتقالات من ظلم واضح يقع على كاهل المعتقلين وعائلاتهم، فضلا عن ملاحقة الاحتلال لهم عقب الإفراج عنهم من سجون السلطة.

يذكر أن أجهزة السلطة في الضفة تواصل اعتقال 12 طالبا جامعيا داخل زنازينها على خلفية سياسية، حيث يخوض 4 منهم إضرابا عن الطعام من أجل الإفراج عنهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات